محليات

محافظ الرس يدشن العيادات الاستشارية في مركز صحي الملك عبد العزيز

محمد بن عبد الله العساف

 

صراحة – خالد الحسين :  دشن محافظ الرس محمد بن عبد الله العساف أمس العيادة الاستشارية في مركز صحي الملك عبد العزيز بالمحافظة , بحضور مساعد المدير العام للصحة العامة أحمد العمر.
وأكد العمر أن البرنامج يأتي تطبيقاً لتعليمات وزارة الصحة ومتابعة من مدير عام الشؤون الصحية بالقصيم مطلق الخمعلي لخدمة المواطنين بالمراكز الصحية ، بعد أن تم تحديد عدد من المراكز الصحية بالمنطقة ، وذلك لتفعيل العيادات الاستشارية ، مبينا أنه تم جدولة زيارات الأطباء الاستشاريين للمراكز الصحية وتخصيص عيادات ودعمها بجميع التجهيزات المطلوبة ، وتأهيل المراكز الصحية لبدء العيادات الاستشارية .
وبعد التدشين قدم مدير قطاع الصحة العامة بالرس عبد الله الضبعاني شرحا عن العمل الذي تؤديه العيادات وعن الآلية التي سيتم من خلالها تحويل المراجعين إليها ، حيث ستضم تخصصات الجراحة والباطنية والنساء والولادة والأطفال , بحيث سيخصص كل يوم لأحد التخصصات .
إثر ذلك قام المحافظ والحضور بجولة داخل أقسام المركز ومشاهدة الخدمات التي تقدم للمراجعين وكيفية تسهيل طريق المراجع حتى يحصل على الخدمة المطلوبة .
وأشاد محافظ الرس بما وجده من اهتمام وتنظيم للعمل منوها بنسبة السعودة بوظائف الفنيين والفنيات .
عقب ذلك قام مساعد المدير العام للصحة العامة بعقد اجتماع مع مشرفي القطاع وتحدث عن نظام وآلية الصحة العامة وما هو الدور المناط بكل العاملين في مجال تخصصاتهم مقدما شكره وتقديره للجميع .
حضر التدشين مدير مستشفى الرس طارق القزلان ورئيس وحدة المعلومات والبحوث بصحة القصيم الدكتور عبد الله الصيقل ومدير مكتب مساعد الصحة العامة قاسم العمري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى