محليات

أمانة المدينة تضبط مصنعاً للتمور المغشوشة

8367_1027642213969420_3667724529968829287_n

صراحة – المدينة المنورة : ضبطت الفرق الرقابية في أمانة منطقة المدينة المنورة , البارحة الاولى استراحة حولها عدد من العمالة الوافدة إلى منصع للتمور , وذلك بأحد الأحياء السكنية بمنطقة الميقات ,وذلك بعد ورود بلاغاً للأمانة , من أحد المواطنين , يُشير إلى رصده تلك الاستراحة , حيث أوضح وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للخدمات المُكلف المهندس محمد بن عبدالله السليم , بانه بعد ورود البلاغ تم مباشرة الموقع من قبل الفرق , وبعد تفتيش الموقع , اتضح وجود كميات من التمور وعلب من المعمول , وكميات أخرى من المكسرات , والحناء , إضافة إلى صناديق زيت الزيتون . مشيراً بأنه يتم إعادة تعبئة تلك العبوات , واستخدام ملصقات لأسماء مراكز تجارية شهيرة .

وأضاف بأنه تم رصد أيضا عدم توفر الاشتراطات اللازمة للتخزين وتعبئة المواد , فضلا عن سوء النظافة في الموقع , لافتقاده وسائل السلامة . فيما بين الوكيل المُكلف إن الكميات التي ضبطها من الموقع , تقدر بنحو 20 طناً من التمور , إضافة إلى منتج نوى التمر يحمل ادعاءات طبية . إضافة إلى ضبط مكائن تعبئة وتغليف , ومكائن عصر , وزيوت ومواد غذائية مجهولة المصدر .

كما نوه عن ضبط كميات من الزيوت يتم تحضيرها بطرق بدائية غير صحية , يتم وضع ملصقات لتواريخ صلاحية حديثة . لافتاً بانه تم إتلاف المضبوطات لعدم صالحيتها للاستهلاك الادمي, فيما تم غلق الموقع وتسليم العمالة لوحدة الضبط لاستكمال الاجراءات النظامية بحقهم . فيما دعا المهندس محمد سليهم المواطنين والمقيمين بالتعاون مع الأمانة بملاحقة مسوقي الأغذية الفاسدة , وكل ما يهدد الصحة العامة , وذلك من خلال الإبلاغ عبر طوارئ الأمانة ( 940 )

الجدير بالذكر بأن ما تقوم به أمانة منطقة المدينة المنورة من حملات تعتبر حملات رقابية مستمرة على المصانع والمعامل والمستودعات وكافة الانشطة المتعلقة بالصحة العامة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى