الاخبار الرياضية

الرياض تودع ضيوفها المشاركين في كأس الملك سلمان للشطرنج

صراحة – فيصل القحطاني : ودعت عاصمة المملكة الرياض أكثر من 400 ضيف , حضروا من 90 دولة من مختلف قارات العالم ما بين لاعبين ولاعبات وحكام وإداريين وفنيين ومراقبين وإعلاميين للمشاركة في بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج وحضور منافساتها , والتي نظمتها الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للشطرنج خلال الفترة من 24 حتى 30 ديسمبر 2017 الماضي في حدث رياضي غير مسبوق , لا سيما و أن البطولة العالمية تقام لأول مرة بالمملكة .
و حظيت بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج , باهتمام رفيع من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ منذ إبرام اتفاقية تعاون مشترك مع رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، السيد جيوفري بورغ في العاصمة البريطانية لندن، منتصف أكتوبر الماضي .
وخصص للبطولة التي شارك فيها نخبة من أفضل اللاعبين المصنفين الأوائل بالعالم جوائز مالية , بلغت مليوني دولار لأول مرة في تاريخ بطولات الاتحاد الدولي للشطرنج.
وفي ختام منافسات البطولة , اعلن رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج بالإنابة، السيد جورجيوس ماكروبلس نجاح بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج من جميع النواحي التنظيمية والفنية والإدارية والإعلامية و الخدمات اللوجستية، مؤكداً أن هذا النجاح الكبير غير مسبوق في بطولات الشطرنج العالمية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى