محليات

الصحة والتعليم بتبوك تطلقان الحملة الوطنية للتطعيم الثلاثي الأحد القادم

وزارة الصحة 1

صراحة – تبوك: تطلق المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك يوم الأحد المقبل، حملة التطعيم الوطنية للقاح الثلاثي الفيروسي ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، التي تنفذ على مستوى المملكة في مرحلتها الثانية لتطعيم طلاب وطالبات مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الصيدلي محمد بن علي الطويلعي، أن الحملة التي تستمر 4 أسابيع، تهدف إلى حماية المجتمع من 3 أمراض هي: الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، مشيداً بالتعاون والتنسيق مع الزملاء في إدارة التعليم بالمنطقة في الحملة في مرحلتها الأولى، وحرصهم على نجاح الحملة في المدارس الابتدائية.
وبين أن مستوى التنسيق بين الإدارات الحكومية بالمنطقة بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أسهم في نجاح العديد من البرامج والفعاليات المشتركة خاصة ما يتعلق بالخدمات الصحية .
وأشــار إلى تشكيل فريق من أطباء مختصين من إدارة الصحة العامة لمتابعة سير الحملة داخل مدينة تبوك عن طريق قيام كل مركز من المراكز الصحية بزيارة المدارس وتطعيم الطلاب وفرق طبية نسائية لزيارة مدارس البنات لتطعيم الطالبات، كما تم تشكيل فريق دعم فني في كل محافظة لمتابعة عملية التطعيم التي تستهدف الوصول إلى أكثر من 83 ألف طالب وطالبة في المرحلة المتوسطة والثانوية بمحافظات مدن وقرى وهجر المنطقة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى