حول العالم

الجيش السوري يسيطر على مدينة الحاضر في حلب

التلفزيون الرسمي: الجيش السوري يسيطر على مدينة الحاضر في حلب

 

صراحة – (رويترز) – قال التلفزيون الرسمي السوري نقلا عن مصدر عسكري إن الجيش السوري وقوات متحالفة معه سيطروا يوم الخميس على مدينة الحاضر في ريف حلب بشمال البلاد في أحدث تقدم للجيش في المنطقة الاستراتيجية الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة المسلحة.

وأضاف أن مقاتلي المعارضة فروا من المدينة بعد سيطرة الجيش السوري وحلفائه على المدينة بالكامل.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن مدينة الحاضر كانت المعقل الرئيسي للمعارضة المسلحة في المنطقة الريفية بجنوب حلب حيث بدأ هجوم كبير تشنه القوات الحكومية مدعومة بمقاتلي حزب الله الشهر الماضي.

وقال رئيس المرصد رامي عبد الرحمن إن استعادة المدينة ستساعد الجيش السوري على التقدم نحو بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين المحاصرتين الواقعتين إلى الغرب في محافظة إدلب.

ويستهدف هجوم حلب منطقة واسعة تقع الى الجنوب من المدينة قرب الطريق السريع المتجه إلى دمشق. ويسعى الجيش وحلفاؤه الذين سيطروا بالفعل على عدة قرى وبلدات لاستعادة زمام المبادرة من مسلحي المعارضة.

وفي تطور منفصل شق الجيش بمساعدة قصف جوي روسي مكثف طريقه إلى قاعدة كويرس الجوية في محافظة حلب يوم الثلاثاء ليكسر الحصار الذي فرضه عليها مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية منذ نحو عامين ويحرر عسكريين كانوا يتحصنون بداخلها

زر الذهاب إلى الأعلى