حول العالم

انفجار سيارة في العاصمة الليبية

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349صراحة – متابعات : أكد مصدر أمني في طرابلس الليبية أن سيارة انفجرت وسط المدينة دون أن تسفر عن إصابات.

وترجح المصادر أن سبب انفجار السيارة هو ارتفاع درجات الحرارة مع وجود ذخائر داخلها، إلى جانب وجود قاذف آر بي جي معد للإطلاق، حيث أصابت إحدى القذائف مبنى سكنيا مما أحدث أضرارا مادية دون إصابات بشرية.

وذكرت “رويترز” أن الانفجار وقع في مرآب سيارات تابع لمجمع سكني مجاور لمجمع أبراج طرابلس حيث توجد سفارتا بريطانيا وكندا، إضافة إلى مكاتب العديد من شركات الطيران الأجنبية وشركات أخرى.

ووقع الانفجار عصرا بعدما غادر الموظفون كثيرا من المكاتب بعد يوم عمل في شهر رمضان، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي الأمن، لكن مصدرا أكد للوكالة سماع دوي الانفجار، مشيرا إلى رؤيته سيارة مشتعلة عبر النافذة.

ويأتي هذا الانفجار في ظل انتشار السلاح داخل المدن وضعف سيطرة السلطات في المشهد الأمني. ووقعت سلسلة من التفجيرات في الأشهر القليلة الماضية في ليبيا، وفي أبريل/نيسان تم تفجير السفارة الفرنسية في طرابلس، كما قتل أربعة أميركيين بينهم السفير يوم 11 سبتمبر/أيلول من العام الماضي في مدينة بنغازي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى