حول العالم

مسلحين ملثمين يقتلون بالرصاص شرطيا في طرابلس بشمال لبنان

2356

صراحة – وكالات : قالت مصادر أمنية إن مسلحين ملثمين قتلوا بالرصاص رجل شرطة في مدينة طرابلس بشمال لبنان يوم الجمعة وهي المرة الثانية التي يقتل فيها أحد أفراد قوات الامن في يومين.

جاء اطلاق الرصاص يوم الجمعة بعد يوم واحد من موافقة الحكومة الجديدة التي يرأسها تمام سلام على خطة أمنية للمدينة التي قتل فيها 29 شخصا على الاقل في الاسبوعين الاخيرين.

وقالت المصادر الامنية ان بطرس بياع قتل على الفور عندما فتح مسلحون النار على سيارته حوالي الساعة 5.30 صباحا (0330 بتوقيت جرينتش) مما أدى الى اصابته في الرأس.

واشتد القتال في طرابلس هذا الشهر بين اعضاء الطائفة العلوية الشيعية والغالبية السنية والتي اشتبكت أيضا مع قوات الامن.

وتصاعد العنف الطائفي في لبنان الذي مازال يتعافى من الحرب الاهلية التي دارت في الفترة بين عامي 1975 و1990 نتيجة للحرب الاهلية في سوريا حيث يخوض معارضون معظمهم سنة قتالا للاطاحة بالرئيس العلوي بشار الاسد.

وأعلن نجيب ميقاتي رئيس وزراء لبنان السابق في ديسمبر كانون الاول انه أعطى للجيش مسؤولية كاملة لاستعادة السيطرة على طرابلس لكن هذا الاجراء فشل في انهاء اراقة الدماء.

ولم يذكر المسؤولون تفاصيل عن أحدث خطة أمنية للمدينة تمت الموافقة عليها أمس الخميس في أول اجتماع لحكومة سلام منذ فوزها بثقة البرلمان الاسبوع الماضي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى