محليات

#مستشفى_الولادة_والأطفال بـ #بريدة تحصل على اعتماد #جمعية_القلب_السعودية

صراحة – بريدة: حصل مستشفى الولادة والأطفال ببريدة أحد مكونات تجمع القصيم الصحي على شهادة الاعتماد كمركز تدريبي من جمعية القلب السعودية.

وأوضح التجمع أن الجمعية منحت المستشفى الاعتماد لتقديم دورات تدريبية تخصصية للممارسين الصحيين في اختصاص الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم لحديثي الولادة، كما حصل المستشفى على اعتماد الجمعية في مجال الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم للأطفال.
وأفاد التجمع أن حصول مستشفى الولادة والأطفال ببريدة على شهادة الاعتماد جاء استنادًا إلى اللائحة التنظيمية وقواعدها التنفيذية والالتزام بالاشتراطات ومعايير الاعتماد المطلوبة ليكون المستشفى مقرًا لإقامة البرامج والدورات التدريبية، لافتا إلى أهمية مثل هذه الاعتمادات في رفع مستوى مهارات الممارسين الصحيين وتعزيز قدراتهم العلمية والتطبيقية، وإعدادهم بشكل أفضل للتعامل الأمثل مع مختلف الحالات الطبية الحرجة الطارئة.
وأكد أن الاعتماد يعد واحدًا من البرامج التدريبية التي تساعد في تطوير مستوى الكفاءة ورفع المهارة لدى الكوادر الطبية والفنية العاملة في المنشآت الصحية والارتقاء بالمهن الطبية والصحية من خلال التدريب النوعي والتخصصي للكوادر الطبية والتمريضية، ويكسبها خبرات إضافية تمكنها من التشخيص الدقيق والسليم للحالات المرضية ووصف العلاج المناسب لها، مما ينعكس بصورة إيجابية فاعلة على تحسين جوانب الجودة مختلف جوانب الرعاية الصحية المقدمة للمستفيدين.
جذير بالذكر أن مركز المهارات الفنية في مستشفى الولادة والأطفال ببريدة كان قد حصل على الاعتماد من جمعية القلب الأمريكية وتشغيله كمركز تدريبي لتقديم دورات تخصصية للممارسين الصحيين في برنامج دعم الحياة المتقدم للأطفال ” PALS “

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى