محليات

أمير منطقة القصيم يزور محافظة الرس ويطّلع على 9 مشاريع بالمحافظة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن القيادة الرشيدة – أيدها الله – تولي الرعاية والاهتمام لتقديم أفضل الخدمات والبرامج التنموية للمواطنين، مشيراً سموه أن ما تحقق لمحافظة الرس من مشاريع تنموية وخدمات بلدية، يعكس حجم الجهود المبذولة من كافة الجهات الحكومية والأهلية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لمحافظة الرس التي قام بها اليوم، يرافقه وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ومحافظ الرس حسين العساف وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

واطّلع سموه، على المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها بالمحافظة، واستمع إلى شرح موجز من رئيس بلدية الرس المهندس بجاد الجبرين، عن المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها في المحافظة، والتي شملت 9 مشاريع هي :مشروع إنشاء مضمار الجريف، وتحسين وتجميل كبري ٦٠٠، ومشاريع سفلتة وصيانة الطرق والشوارع بالمحافظة، وتجميل محيط ميدان التوحيد، وتجميل محيط ميدان الوطن، وتحسين كبري طريق الملك فهد ميدان وادي الرمة، ومشروع تحسين وتجميل مضمار الحزم، وتجميل وتحسين عدد من المداخل، ومشروع بوليفارد الشاي.

كما اطلع سموه على مشروع المدينة الإنسانية بمحافظة الرس، بمساحة 770 ألف م2 وتضم العديد من الخدمات والمرافق المساندة التي تخدم العديد من فئات المجتمع، وكذلك بوابة العقدة التراثية التي نفذتها هيئة التراث ضمن مشروع إعادة إحياء معالم تاريخية بالمحافظة، ومنها مرقب الرس وبوابة النقبه، واطلع سموه على شرح مفصل للمشروع.

كما اطلع سموه خلال الزيارة على بوابة العقدة التراثية والتي نفذتها هيئة التراث ضمن مشروع إعادة إحياء معالم تاريخية بالمحافظة ومنها مرقب الرس وبوابة النقبه، واطلع سموه على شرح مفصل للمشروع.

وشهد سمو أمير منطقة القصيم الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، حيث القى رئيس مجلس أهالي محافظة الرس الدكتور عبدالله العقيل كلمةً شكر فيها سمو أمير منطقة القصيم على عنايته بالمشاريع التنموية بالمحافظة والتي حققت نمواً ملحوظاً في العديد من الجوانب التنموية، مثمناً لسموه هذا الاهتمام وحرصه على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرضت عميدة الكلية التقنية الدكتورة وهاد الصخيبر في كلمتها نيابة عن سيدات الرس، ما تحقق من برامج التمكين والريادة للمرأة في المحافظة، مشيرةً إلى أن المرأة أصبح لها حضوراً فاعلاً في جميع المجالات التي تخدم فيها الوطن والمجتمع.

واستمع سمو أمير منطقة القصيم خلال الزيارة إلى شرح موجز من مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة إبراهيم المشيقح عن تفاصيل مشروع إعداد الدراسات والتصاميم لموقع النفق والذي تنفذه هيئة التراث.

كما اطلع سموه خلال الزيارة على بوابة العقدة التراثية والتي نفذتها هيئة التراث ضمن مشروع إعادة إحياء معالم تاريخية بالمحافظة ومنها مرقب الرس وبوابة النقبه، واطلع سموه على شرح مفصل للمشروع، مبدياً سموه تقديره لجهود هيئة التراث وتعاون الجهات المعنية والمحافظة وبلدية الرس ولجنة الأهالي لإبراز هذه المعالم التاريخية، ولافتاً النظر إلى أهمية تعاون البلديات في تنفيذ اللوحات الإرشادية لمواقع التراث الثقافي وسهولة وصول الناس إليها.

وتفقد سمو أمير منطقة القصيم خلال زيارة لمحافظة الرس، مشروع مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الرس، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم أيمن الرقيبة والرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي الدكتور موسى الحربي.

واستمع الأمير فيصل بن مشعل خلال الزيارة إلى شرح موجز من الفريق الهندسي عن سير العمل بالمشروع ونسب الإنجاز والمراحل المتبقية، مشيداً بالدعم الذي يحظى به القطاع الصحي من القيادة الرشيدة – حفظها الله – لتوفير أفضل برامج الرعاية الصحية للمواطنين، مشيراً إلى أن مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الرس، من المستشفيات التخصصية التي ستخدم نسبة كبيرة من المستفيدين.

يشار إلى أن مشروع المستشفى تبلغ سعته 200 سرير، وبمساحة إجمالية تقدر بـ 65 ألف متر مربع، حيث سيقدم خدمات علاجية تخصصية في تخصصات طب الأطفال والنساء والولادة، وسيكون داعماً للخدمات العلاجية للمنطقة، والتخفيف على المستشفيات المرجعية بالمنطقة، وخدمة المستفيدين في أماكن تواجدهم.

زر الذهاب إلى الأعلى