محليات

أمانة الشرقية تؤكد “مشروع المواقف الذكية لخدمة المواطن والمقيم “

امانة أمانة المنطقة الشرقية

صراحة – الدمام : أكدت أمانة المنطقة الشرقية أن مشروع المواقف الذكية يسهم بشكل كبير في توفير مواقف أكثر للمركبات في الأماكن التجارية، كما أنها تسعى من خلال هذا المشروع وباستخدام التقنيات الحديثة إلى زيادة تأمين مواقف السيارات المطلوبة ، وتوفير الخدمات المناسبة لمرتادي هذه المنشآت .
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم أمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان ، أن الأمانة وضعت قبل البدء في مشروع المواقف الذكية الذي طبقته في عدد من المناطق التجارية في حاضرة الدمام قبل أكثر من أربع سنوات عدداً من المعايير الفنية الخاصة بتطبيق المشروع، لافتاً إلى أن هذه التقنية تتميز بإمكانية استغلال المكان المتاح بأكبر عدد ممكن من مواقف السيارات ما يسهم في شكل كبير في زيادة عدد مواقف السيارات بالموقع.
وذكر أن الشركة المستثمرة استعانت بـ 1018 جهازاً ذكيا، حيث تقوم هذه الأجهزة بإرشاد السائقين إلى المواقف الشاغرة، وذلك من خلال التعرف عليها بواسطة الهاتف المحمول، مفيداً أن الهواتف النقالة تتصل مباشرة بالأجهزة الذكية عبر الأقمار الاصطناعية، بدون توفر خدمة الإنترنت، باستخدام برنامج “تطبيقي”.
وأشار إلى أن الأجهزة الذكية تحدث نفسها آلياً لحظة بلحظة ، لترشد السائقين عن أقرب مواقف شاغرة منهم، مضيفا أنه بالإمكان تحميل برنامج الشركة، المعروف باسم ” مواقف ذكية ” من الشبكة العنكبوتية، والاستفادة من خدمة المواقف الجديدة .
وأكد الصفيان متابعة أمانة الشرقية مع الشركة المشغلة جميع الملاحظات التي ترد على المشروع ويتم معالجتها بشكل دائم، مشيراً إلى أن الأمانة تعمل على تطوير المشروع بشكل كبير بهدف توفير عدد كبير من المواقف المتاحة في المناطق التجارية المركزية في حاضرة الدمام.
وبين أن المشروع يخضع لمعايير واشتراطات معينة ويحظى بمتابعة مستمرة من قبل الأمانة ، إضافة إلى أن الأمانة تتلقى أي شكاوي بخصوص الخدمة التي تقدمها الشركة المشغلة عن المواقف الذكية ، وتتعامل معها بشفافية تامة ، مؤكداً أن المشروع يخدم المواطن والمقيم بالمقام الأول وأن الأمانة تستقبل أي بلاغات عن المواقف عبر جميع قنواتها الرسمية وعبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى