محليات

أمين الشرقية يطلق الدورة الثالثة لجائزة الأمين للتميز

صراحة – الدمام: دشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الأحد الموافق 8/2/1444هـ، جائزة الأمين للتميز بأمانة المنطقة الشرقية في دورتها الثالثة لهذا العام 2022م، بحضور قيادات الأمانة، وأعضاء لجنة الجائزة، بمقر الأمانة.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، بأن الجائزة تهدف إلى ترسيخ ثقافة التميز المؤسسي، وبنـــاء ودعم ونشــر ثقـــافـة الخدمة الحكومية المتميزة، والارتقاء بكافة أعمالها الإدارية والخدمية، من خلال التميز المؤسسي والتميز الوظيفي، والتحسين المستمر لمستوى الخدمات، بالإضافة إلى تعزيز المنافسة الإيجابية بين الوحدات الإدارية لتكون أكثر اهتمامًا بتلبية احتياجات العملاء ورغباتهم ومتطلباتهم وخدمتهم بشكل أفضل.

وأطلع معالي الأمين خلال التدشين على عرض تفصيلي لمراحل ومعايير الجائزة بفرعيها وعدد المسارات الخاصة، وأحكامها ومستهدفاتها التي تنسجم مع جائزة الملك عبد العزيز للجودة، والتي تهدف الى توحيد التوجهات نحو إدارة فاعلة بجودة عالية في منظومة العمل الحكومي.

من جانبه قال مدير عام الجودة والتميز المؤسسي بالأمانة المشرف العام على الجائزة المهندس على بن سعيد القرني، بأن اللجنة العليا للجائزة وبتوجيه من معالي أمين الشرقية عملت منذ انطلاق الدورة السابقة على تحويل جميع أعمال الجائزة من النظام الورقي إلى النظام الرقمي، وذلك تماشيًا مع توجهات الأمانة نحو رقمنه العمليات في جميع إداراتها، مشيرا إلى أن اللجنة الفنية في هذه الدورة عملت على اختيار لجان التحكيم والتقييم من خارج الأمانة لضمان الحيادية مع استقطاب كفاءات جديدة وعناصر ذات خبرة واسعة في مثل هذه المجالات.

كما استعرض المهندس القرني، مراحل الجائزة، ابتداء من تنظيم ورش العمل وآلية استقبال طلبات الترشيح للمرحلتين، مرورًا بالتقييم والتحكيم وصولا للحفل الختامي والتغذية الراجعة مع العمل على إقامة ورش عمل متنوعة وحملات توعوية وإرشادية لكل منسوبي الأمانة، لإعطاء الفرصة العادلة وبالتساوي لجميع الراغبين في الترشح.

يذكر بأن الجائزة تأتي في إطار بناء عمل مؤسسي لتحسين مستوى الخدمات وعملية تقديمها والارتقاء بآليات ووسائل تقديم هذه الخدمات في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى