محليات

“جامعة الحدود الشمالية ” تخلف وعدها بافتتاح علوم وآداب طريف

NorthernBorderUniversity3

صراحة – متابعات :فاجأت جامعة الحدود الشمالية طلاب كلية العلوم والآداب بمحافظة طريف بتأجيل موعد انتظامهم في المبنى الجامعي الجديد للعام المقبل، رغم تصريحات مدير الجامعة الدكتور سعيد آل عمر قبل أكثر من عام التي أكد فيها أن تأخر الاعتمادات المالية من وزارة المالية لإنشاء مبنى كلية جامعية بطريف تضم كلية العلوم والآداب للبنين، تسبب في تأجيل افتتاح الكلية إلى ما بعد العام المقبل، وكان يقصد العام الحالي.
وكانت إدارة الجامعة قد طرحت مؤخرا مناقصة مشروع إنشاء مبنى كلية العلوم والآداب للبنات الواقع على طريق طريف الشرقي “5 كيلومترات” والجاري تنفيذه والمقرر الانتهاء منه مطلع رجب الماضي، وذلك بعد أن تم تحويل الطالبات المنتظمات إلى المبنى الجامعي الأول منذ العام الماضي بدلاً من الطلاب كما كان مقرراً، الأمر الذي أبقى طلاب كلية المجتمع في المبنى المستأجر السابق داخل المحافظة، والطلاب الآخرين في التخصصات الأخرى في فروع الكلية بعرعر ورفحاء.
المصادر زارت مبنى كلية العلوم والآداب الجاري العمل على إنشائه شرق طريف، حيث التقت بعدد من المهندسين المشرفين على المشروع، وقال عدد منهم- رفضوا ذكر أسمائهم- إن إعادة طرح مناقصة مشروع المبنى لا تخص الشركة المسؤولة عن إنهاء كافة أعماله الداخلية من صيانة وتسليم 5 كليات جامعية متكاملة خلال الفترة المقبلة، مؤكدين أنها تحتاج فقط لفترة ثلاثة أشهر لتسليم المشروع للجامعة. كما أكدوا أن مشروع المبنى لم يسحب من الشركة ولم توجه إدارة الجامعة حتى إنذارات لها بذلك، رغم إعلانات الجامعة في الصحف المحلية عن رغبتها في طرح إعادة مناقصة مشروع المبنى مجدداً.
إلى ذلك، أوضح مدير العلاقات العامة بالجامعة، والمتحدث الرسمي لها الدكتور مفضي الشراري أنه بالاستفسار من إدارة المشاريع والخدمات العامة أوضحت أن تصريح مدير الجامعة عن جاهزية المبنى صحيح، وهو يخص مبنى آخر. أما بشأن مبنى كلية العلوم والآداب “بنات” بطريف، فهو مشروع جديد مطروح للمنافسة. وكان مدير الجامعة قد وقع قبل نحو عام ونصف العام أثناء زيارته لمحافظة طريف، عقد إنشاء المبنى الثاني في المدينة الجامعية بطريف، وهو مبنى كلية العلوم والآداب وكلية المجتمع الخاص بالطالبات، وهو الذي لم يتم الانتهاء منه حتى الآن، فيما قال آل عمر آنذاك بشأن تأخير الجامعة في افتتاح كلية العلوم والآداب للبنين بطريف لعام آخر بعدما كانت قد أجلتها العام الماضي بحجة توفر مبنى مستأجر حسب الشروط والمواصفات المطلوبة “طلاب طريف صقور.. ونحن أدرى بهم منكم، ونحن المسؤولين عنهم، ولا تحملوا همهم”.

 

 

( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى