محليات

إطفائيو أرامكو السعودية يحصدون 11 ميدالية متنوعة بمسابقة الألعاب العالمية للإطفائيين

صراحة – الرياض

حَقَّقَ إطفائيو أرامكو السعودية إنجازًا جديدًا يضاف لسجل إنجازات الشركة،إذْ حصدوا 11 ميداليةً، بينها ميداليةٌ ذهبيةٌ، واثنتان فضيتان، وثماني ميداليات برونزية، في النسخة الـرابعة عشرة من مسابقة الألعاب العالمية للإطفائيين، التي نُظمت في قرية الألعاب بملعب جامعة لشبونة ومواقع أخرى مختلفة من مدينة لشبونة البرتغالية، بمشاركة 2500 إطفائي يمثلون 42 دولة خلال المدة من 30 أبريل حتى 7 مايو 2022م.
وشاركَ عشرةٌ من أبرز إطفائيي إدارة الوقاية من الحريق في أرامكو السعودية ضمن عشرة مسارات رياضية مختلفة،هي: الكرة الطائرة، وتحدي صعود الدرج، ومصارعة الأيدي، وأقوى إطفائي على وجه الأرض، وكرة القدم، وسباق الـ 100 متر، وسباق رباعي الـ 100 متر، ورباعي الـ 400 متر متعدد المراحل، وسباق الخمسة كيلومترات، وسباق التجديف لـ 2000 متر. وتزامنت تدريباتُ الفريقِ مع شهر رمضان؛ وهو ما ضاعف من أهمية إنجازهم الذي جاء مقرونًا بالتغلُّبِ على التغيرات المصاحبة لهذا الشهر الكريم.
ومَثَّلتِ الألعابُ العالميةُ للإطفائيين لعام 2022م فرصةً ذهبيةً لإطفائيي أرامكو السعودية لإبراز إمكاناتهم،كما أنها فرصةٌ مهمةٌ لتمثيل المملكة في مثل هذه المنافسات الدولية المهمة،الذي يعزِّزُ الشعورَ بالفخر والاعتزاز بما حَقَّقَهُ الفريقُ من إنجازات.
الجدير أن مسابقة الألعاب العالمية للإطفائيين تأسَّست في عام 1990م، وهي حدثٌ رياضيٌّ عالميٌّ يستقطبُ المهنيين والمتطوعين في مجال الإطفاء من جميع أصقاع الأرض؛للتنافس عبر أكثر من 50 حدثًا وتحديًا. وتُنظَّمُ المسابقةُ كلَ سنتين في بلدان مختلفة، ويقومُ هدفُها الأساس على تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتعزيز مهارات التواصل والترابط، إضافة إلى توفير مساحة لتبادل الخبرات والمعلومات بين أفراد خِدْمَاتِ مكافحةِ الحرائق، وتشجيعِ مشاركةِ الأسر.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى