محليات

يتم بناؤها في 12 دقيقة .. صحة القصيم تبتكر محطة ميدانية لمعالجة الحالات الطارئة والكيميائية

صراحة – محمد المحسن :ابتكرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم محطة طبية ميدانية متنقلة متكاملة بعناصرها وتجهيزاتها الطبية والفنية ، يتم بناؤها خلال 12 دقيقة ، وتتسع لـ 10 أسرّة .
بعد أن هيأتها لمباشرة الحوادث والطارئة والتمركز ميدانياً في في المواسم وفقا لما تتطلبه الظروف تحت إشراف إدارة الطوارئ والازمات والكوارث والنقل الإسعافي بالمديرية .
وبحسب صحة القصيم فإن المحطة الميدانية تضم قسم للمعالجة الطبية ، وآخر لمعالجة للحوادث الكيميائية ، وجميعها روعي في تصميم الجوانب الوقائية والطبية التي تضمن تقديم الرعاية الطبية للحالات الطارئة بموقع الحدث .
وأشارت الى انها تحتوي علي حافلة اسعافية بسعة اربعة أسرّة للحالات الحرجة وسبعة مقاعد للحالات المستقرة ، وقالت ” صحة القصيم ” أن ما يميز المحطة وجود جزء منها للتطهير الكيميائي في حال تعرض المصابين للمواد الكيمائية وحافلة مركز القيادة الميدانية ، وإمكانية سرعة النقل والتجهيز حيث يتم تشغيلها في غضون 12 دقيقه من الوصول لموقع الكارثة.
وقد شهد المشرف العام على الادارة العامة للطوارئ والكوارث بوزارة الصحة الدكتور جلال العويسي عرضاً ميدانياً للمحطة الميدانية اثناء زيارته للمنطقة مطلع هذا الأسبوع ، مشيداً بما شاهده من اداء مميز وفاعلية لهذه المحطة التي تعتبر خطوة مهمة لتطوير اداء الطرارئ والكوارث بوزارة الصحة .

زر الذهاب إلى الأعلى