محليات

أمين الشرقية يدشن مشاريع تنموية لـ 4 بلديات بكلفة 170 مليون ريال

DSC_5485-min

صراحة – محمد المحسن :  دشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم الخميس الموافق 26/08/1437هـ، عدد من المشاريع التنموية لـ 4 بلديات بكلفة 170 مليون ريال، فيما تفقد عدد من المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً، جاء ذلك خلال زيارته لبلدية محافظة بقيق لتدشين عدد المشاريع التنموية.

وبدأ معالي الأمين زيارته لـ بلدية عريعرة حيث كان في استقباله رئيس البلدية المهندس بادي بن فهيد القحطاني، بعدها قام معاليه بافتتاح مبنى البلدية الجديد، وتفقد أقسام البلدية، ومن ثم شاهد عرض مرئي عن أبرز المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمشاريع المستقبلية، والتي تتضمن إنشاء مركز حضاري بعريعره، وانشاء ساحات وممرات مشاة، وانشاء حدائق عامة، وكذلك سفلتته مخططات المنح، و أنشاء سوق شعبي، وتسوية المخططات، واستبدال أعمدة الانارة، وانشاء مسالخ، درء أخطار السيول، وتسوير مقابر، فيما سيتم بعدها افتتاح حديقتين وملاعب رياضية، فيما سيتفقد معاليه مشروع استكمال المركز الحضاري بعريعره، كما التقى معالي الامين بالمواطنين وذوي الاحتياجات الخاصة واستمع الى ملاحظاتهم وشكاويهم.

بعدها قام معالي الأمين بافتتاح مشاريع في بلدية جوف بني هاجر تضمنت، افتتاح ميدان جوف بني هاجر وطريق الملك عبدالعزيز، افتتاح مبنى خدمات صلاصل لبلدية جوف بني هاجر، وافتتاح مبنى قاعة المناسبات والاحتفالات التابعة للبلدية، وكذلك افتتاح حدائق وملاعب كرة قدم لبلدية جوف بني هاجر. كما التقى معالي الامين بالمواطنين وذوي الاحتياجات الخاصة واستمع الى ملاحظاتهم وشكاويهم.

ومن ثم قام بزيارة إلى بلدية عين دار، يرافقه وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله بن القرني، ورئيس بلدية بقيق المهندس علي السواط، وعدد من المسؤولين، حيث قام بافتتاح عدد من المشاريع والتي تضمنت: مبنى بلدية عين دار، ومبنى السوق المركزي، ومبنى المركز الحضري، ومبنى مسلخ البلدية، إضافة إلى افتتاح حديقتان مع ملاعب كرة قدم ومضامير مشاه، بكلفة 20 مليون ريال، وتضم الحديقتان ملاهي للأطفال، وممرات مشاة، وجلسات عائلية، تحافظ على خصوصية العائلات السعودية.

وتبلغ مساحة المركز الحضري للمدينة، والذي يمر حالياً بمراحله الأخيرة. 1000 متر مربع، ومجهز لإقامة الفعاليات والمناسبات الرسمية، ويضم قاعة ومسرح يشتمل على قاعات مخصصة للرجال والنساء.

فيما تم إنجاز مبنى البلدية عام 1435، وهو مجهز بكافة الخدمات والملحقات التابعة، مثل الورش ومستودع. وتم تجهيز المبنى بمشروع حاسب آلي سيتم تدشينه قريبا لخدمة المراجعين الكترونيا، ويقع المسلخ الجديد، في منطقة تتوسط الهجر، ويخدم جميع الأهالي في تلك الهجر، وتم تجهيز مخطط بجوار مبنى المسلخ، لحظائر المواشي، فيم يقع السوق الشعبي بالقرب من مبنى البلدية، و سيتم طرحه للاستثمار قريبا، ويعتبر هذا السوق هو الثالث، وتعتزم البلدية إنشاء ساحة بجوار مبنى السوق الشعبي، مجهزة للباعة الجائلين. فيما التقى معاليه بعدد من المواطنين واستمع الى شكاويهم وملاحظاتهم.

وأختتم معاليه جولته بزيارة إلى بلدية محافظة بقيق، حيث كان في استقباله رئيس البلدية الدكتور علي بن محمد السواط، حيث قام بتدشين مشاريع مباني ومرافق بلدية مثل: مبنى الخدمات البلدية بمركز الجيشية، ومبنى الخدمات البلدية بالمنطقة الصناعية، ومبنى كراج ومستودعات البلدية، إضافة إلى تدشين مشروع إنشاء أسواق شعبية بمحافظة بقيق، ومشروع إنشاء المركز الحضاري بمحافظة بقيق، ومشاريع تسوير مقابر ومشاريع تسوية الأراضي والمخططات، وسفلتة وأرصفة وإنارة وردم المستنقعات، وكذلك مشاريع لإعادة تأهيل وتطوير الشوارع بالمحافظة ومشاريع لتطوير وتحسين المداخل والتقاطعات مشاريع الحدائق والساحات البلدية وممرات المشاة وتشمل إنشاء عدد من الحدائق والملاعب الرياضية في المحافظة وفي عدد من الهجر التابعة للبلدية.

فيما قام بتدشين مشروع مصدات زحف الرمال، ومشروع حصر وتوثيق الأراضي والممتلكات البلدية ومشروع الخدمات والتعاملات الإلكترونية في البلدية، إضافة إلى مشروع الدراسات والتصاميم لجسر (كوبري) بقيق الرابط بين الجزأين الشرقي والغربي من مخطط 12/16، كما أفتتح معرض بلدية بقيق وتجول في اركانه، فيما قام بزيارة إلى محافظ محافظة بقيق الأستاذ محمد بن سعود المتحمي، بعد ذلك قام بالالتقاء بعدد من المواطنين وذوي الاحتياجات الخاصة واستمع الى ملاحظاتهم وشكاويهم..

وأوضح المهندس الجبير في ختام جولته أن الأمانة تعمل حالياً على دراسة وتنفيذ عدد من المشاريع الجديدة وفق احتياجات المواطنين، وتخصيص الميزانيات المطلوبة لتنفيذها في الأوقات المحددة لها، موضحا أن الأمانة حريصة على تعزيز التنمية وتحقيق قفزات تنموية للمنطقة، انطلاقا من تطوير البنى التحتية وجذب الاستثمارات، مشدداً على أن الأمانة لا تتوانى في تنفيذ المشاريع التي توفر الراحة والرفاهية في مناطق الشرقية وأحيائها.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات التي يقوم بها معاليه لتفقد سير العمل في البلديات، والمشاريع التي يتم تنفيذها، والتي تأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف بن عبد العزيز بضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

26b2751f-a1dc-49e1-b78e-628f8c89a740

74c0b090-85d4-4e8d-a5b3-44a2b5edc15c

زر الذهاب إلى الأعلى