محليات

‏تعليم جدة‬ يكرّم الروضات المعززة للصحة بدار الحنان الأهلية

12313793_932636666816101_8403451773985071250_n

 

صراحة – محمد المحسن : رعت مساعدة المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية نور باقادر حفل إدارة الصحة المدرسية لتكريم الروضات المعززة للصحة خلال عامها الأول 1435/1436 هـ والحلقة التعريفية لبرنامج المدارس والروضات المعززة للصحة وذلك بحضور مستشارة المدير العام د. جواهر مهدي ومديرة إدارة رياض الأطفال مها الياور ومديرات الإدارات ومساعدة مدير إدارة الصحة المدرسية د. رشيدة الغامدي ومديرات الروضات المكرمات بالإضافة إلى المدارس والروضات المستهدفة لتنفيذ البرنامج للعام الحالي .
هذا وقد بدأت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم ,تلى ذلك كلمة للمدرسة المستضيفة (دار الحنان) ثم كلمة مساعدة مدير الصحة المدرسية د.رشيدة الغامدي عبرت من خلالها عن سعادتها بهذا الانجاز الكبير لإدارة الصحة المدرسية وأضافت لقد استطعنا من خلال تلك البرامج الصحية المنفذة نشر ثقافة الوعي الصحي ليس فقط بالمدارس وإنما أيضا بالروضات. تلا ذلك كلمة لمديرة رياض الأطفال مها الياور وأخرى كلمة مسجلة لمساعد المدير العام للشؤون المدرسية صديق خوجة أكد من خلالها على أن هذا المشروع انطلق من فكرة المدن الصحية والهدف منه اتساع دائرة الوعي الصحي لتصبح جميع المدارس صحية وآمنة للطالبات .
من جانبها ألقت باقادر كلمة أعربت من خلالها عن سعادتها بمخرجات برنامج المدارس المعززة للصحة حيث لمست الآثار والنتائج من خلال زيارتها للمدارس ومتابعاتها وأضافت لقد ساهم البرنامج في إحداث ذلك الأثر الايجابي على الطالبة لتعزيز السلوك الصحي كما دعت إلى نشر ثقافة الوعي الصحي والعمل على تطبيق المشروع بجميع المدارس واختتمت كلمتها بالشكر لإدارة الصحة المدرسية ولجميع المدارس والروضات المطبقة للبرنامج ودعت في الوقت ذاته إلى تبادل الخبرات بين المدارس في المجال الصحي.
الجدير بالذكر أن الحلقة التعريفية للمدارس المعززة للصحة عرضت التجارب الناجحة في مجال تعزيز الصحة المدرسية حيث ضمت العديد من المحاور محاور شملت محور التميز والجودة في المدارس المعززة للصحة وتجربة المقصف المدرسي بمدرسة معززة للصحة وأيضا محور التكافل بين الإرشاد الصحي والطلابي وأخير اثر البرنامج على الطالبة والأسرة .
وفي السياق نفسه شاركت عدد من الطالبات المستفيدات من برنامج المدارس المعززة للصحة حيث تحدثت الطالبات غزل الحربي وأسيل العمودي ولازورد ناشط من الابتدائية 58 عن عميق تأثرهن بالبرنامج وتغير سلوكياتهن إلى الاتجاه الصحي والسليم ولا سيما في مجال النظافة والإسعافات الأولية . كما تناولت الطالبات أثير الطويرقي وعزوف المداح وصفاء محضار وريناد عقاد من الثانوية 27 دورهن في تنفيذ مشروع الصحة والغداء وأيضا مشروع الغذاء قبل الدواء بمدرستهن .
وتأكيدا على أهمية تعزيز الصحة , تناول البرنامج أيضا محاضرة للمديرة المتقاعدة رضا الغامدي بعنوان تعزيز الصحة بمنظور مجتمعي .وأيضا التعريف ببرامج المدارس المعززة للصحة وبرنامج الروضة المعززة للصحة ثم عٌقدت ورش عمل تناقش مكونات واستمارة برنامج المدارس المعززة للصحة .
واختتم البرنامج بعرض منجزات المدارس المعززة للصحة ثم تكريم الروضات المعززة للصحة لحصولها على المستوى البرونزي

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى