محليات

بدء تطبيق برنامج البكالوريوس التقني بتقنية الطائف العام المقبل

2015-01-07_062004

 

صراحة – واس : كشف معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور على بن ناصر الغفيص عن توجه المؤسسة لبدأ برنامج البكالوريوس التقني التطبيقي في الكلية التقنية بمحافظة الطائف العام القادم.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب استقبال معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر له اليوم بمقر المحافظة، إن المنهج المعد للتدريب يعتمد على الجانب المهني التطبيقي وينفذ من خلال شراكة إستراتيجية مع كلية نياجرا الكندية للسياحة والفندقة.
وعبر معاليه عن شكره لمعالي محافظ الطائف على دعمه واهتمامه بجميع مشروعات المؤسسة بالطائف، وحرصه على تهيئة البيئة المناسبة لإقامة هذه المعاهد التقنية والمهنية بالمحافظة.
ووصف مشروعات المؤسسة بمحافظة الطائف بالمتكاملة حيث تشمل المشروعات كليات تقنية للبنين والبنات ومعاهد صناعية بالإضافة إلى كليات متخصصة ممثلة بكلية السياحة والفندقة ، مشيراً إلى أن الكلية التقنية بالطائف تقدم برامجها التدريبية لأكثر من 3500 متدرب.
وأضاف الدكتور الغفيص أن الإقبال الكبير للشباب من الجنسين بمحافظة الطائف للالتحاق بالبرامج التقنية والمهنية شجع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على التوسع في مشروعاتها بالمحافظة لاستيعاب الأعداد الكبيرة للمتقدمين حيث تمثل نسبة القبول ما بين 30 إلى 40 % ، مبيناً أن من هذه المشروعات إنشاء كلية تقنية ثانية الطائف للبنين وأخرى للبنات سيتم تشغيلها من قبل أحد الكليات المهنية العالمية خلال العام القادم.
وأوضح معالي محافظ مؤسسة التدريب التقني والمهني أن المؤسسة عملت على إيجاد شركات إستراتيجية مع عدد من المعاهد والكليات المهنية التطبيقية العالمية لتشغيل وتنفيذ البرامج التدريبية لتأهيل الكوادر الوطنية، من خلال كليات التميز المنتشرة في مختلف مناطق المملكة ومنها كلية نياجرا الكندية للسياحة والفندقة بالطائف.
وبين معالي الدكتور الغفيص أن الكلية التقنية بالطائف تشرف على 7 أفرع منتشرة في المحافظات والمراكز التابعة للمحافظة، مؤكداً على حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في توزيع أفرعها لتكون قريبة من أسر وقرى المتدربين وتزيح عن كاهلهم عناء ووعثاء السفر.
وعدّ القطاع الخاص شريكاً استراتيجياً للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال استقبال وتوظيف الخريجين، مستشهداً بالشراكة الإستراتيجية مع كلية نياغرا الكندية والمؤسسات السياحية والفندقية بالطائف.
وأبان معاليه أن هناك برامج تقدم من الكليات فيما يخص محافظة الطائف سواء برامج قصيرة أو غيرها تلامس احتياجات المواطن وسوق العمل على مستوى المحافظة أو على مستوى المملكة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى