محليات

إغلاق 26 منشأة وتوقيف 137 عاملاً مخالفاً في الرياض

80428_30128

صراحة – خالد الحسين : استكملت فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية، عملها الرقابي المفاجئ على المطاعم والبوفيهات ومحال المواد الغذائية، أمس الإثنين، للتأكد من مطابقتها لمواصفات السلامة الصحية، وتوافر وسائل الخدمات اللازمة كافة؛ للحفاظ على صحة عالية المستوى، وتطبيق العقوبات بحق المحال المخالفة، حيث أغلقت 26 منشأة مخالفة، وأوقفت 137 عاملاً لعدم التزامهم بالاشتراطات الصحية.

وشنّت الفرق الميدانية المتكاملة في كل بلدية فرعية وإدارة معنية بالأمانة، حملات متفرقة في كل حي وأغلقت خلالها 26 منشأة، وتم إشعار 154 محلاً بوجود مخالفات لا تستدعي الإغلاق، ولكن يجب العمل على إزالتها وبشكلٍ عاجلٍ، مع أخذ تعهدٍ خطي من أصحاب تلك المحال لإنهاء الملاحظات.
كما تمّ إيقاف 137 عاملاً عن العمل بسبب عدم التزامهم بالاشتراطات الصحية، داخل المحال المتعلقة بالصحة العامة.
وصادرت الفرق الميدانية أكثر من 587 كيلو جراماً من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وكذلك تمت مصادرة 70 قطعة متنوعة من الأواني المهترئة.
وأظهرت فرق أمانة الرياض، من خلال حملتها الرقابية المكثّفة وبتوجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل، حرصاً شديداً على صحة المواطن والمقيم في مدينة الرياض، من خلال الإجراءات الصارمة والقرارات الفورية في اتخاذ قرار الإغلاق بحق المحال المخالفة للاشتراطات الصحية.
زر الذهاب إلى الأعلى