محليات

إعادة 10 أوتار مقطوعة ليد مصابة في بريدة

صراحة – بريدة: تمكن فريق جراحة التجميل والحروق والأعصاب في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة من إجراء تدخل جراحي نوعي ومعقد، لإعادة10 أوتار وأعصاب مقطوعة في اليد اليمنى لمريضة يمنية، تبلغ من العمر 40 عامًا.

وأفاد تجمع القصيم الصحي أن المريضة حضرة لقسم الطوارئ وهي بحالة طارئة وتعاني من قطع بكل الأوتار القابضة والأعصاب للأصابع الخمسة باليد اليمني، نتيجة قطع تعرضت له من جسم زجاجي .

وبين التجمع أن الفريق الطبي قام على وجه السرعة بمباشرة الحالة وعمل الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة ونقل المريضة إلى غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية استغرقت ثلاث ساعات لإصلاح وإعادة الاوتار والأعصاب المقطوعة وترميم مكان الإصابة.

مشيرًا إلى أن الفريق المتخصص في جراحة التجميل والحروق قام بعمل استكشاف واصلاح لكل الأوتار الـ 10 المقطوعة القابضة لليد، واصلاح العصب المتضرر من جراء الإصابة وتكللت ولله الحمد بالنجاح التام، واستطاعة المريضة تحريك أصابع اليد بصور طبيعية.

 وبعد الاطمئنان على حالة المريضة الصحية وقياس مدى قدرتها على تحريك كل الاصابع لليد اليمني بصورة طبيعية، إذن لها بالخروج من المستشفى وهي تتمتع بصحة جيدة، لافتًا النظر أن هذه العملية تعد من العمليات الجراحية النوعية التي تتطلب دقة ومهارة عالية من قبل الفريق الطبي المباشر للحالة .

يذكر بأن مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة أنجز خلال الربع الأول من العام الحالي 2023م أكثر من 2711 عملية جراحية للمرضى، شملت 14 تخصصاً طبياً جراحياً لأقسام المستشفى المختلفة، إضافة إلى المراكز الطبية المتخصصة التابعة المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى