محليات

إعداد مشروع وطنى يتضمن آلية التحقق من شروط استحقاق المواطنين للوحدات السكنية

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – متابعات :

كشف مصدر مسؤول عن أن وزارة الإسكان تعكف حاليًا على إعداد مشروع وطنى يتضمن تطوير آلية التحقق من شروط استحقاق المواطنين للوحدات السكنية التي تقوم ببنائها وغيرها من صور الدعم الإسكاني الحكومية والأهلية والخاصة مثل القروض السكنية وبرامج الدعم الحكومية الأخرى.
وأشار الى أن هناك عدة خيارات للاستفادة من مشروعات وزارة الإسكان هي الحصول على منحة أرض مطورة وقرض أوالحصول على قرض لشراء منزل جاهز أو بناءه أوالحصول على القروض السكنية من مشروعات الوزارة.
وأكد انه يجري العمل حاليًا لتنفيذ 48 ألف وحدة سكنية في مختلف المناطق، حيث يجري حاليًا تصميم 41116 وحده سكنية من خلال 8 مشروعات بمختلف المناطق، وتحت الطرح 7321 وحده سكنية وتحت التنفيذ17611 ليصبح إعداد الوحدات التي تنفذها الوزارة 66048 وحده سكنية في مختلف المناطق.
وقال المصدر: «إن الآلية الجديدة تشمل التحقق من أن المواطن الذى سيستفيد من الدعم الإسكاني لا يملك مسكنًا مناسبًا، الأمر الذى يؤدي إلى وصول الدعم الإسكاني لمستحقيه ويرفع من المردود الإجتماعي لبرامج الدعم الحكومية».
وأشار إلى أن المشروع سيؤسس آلية نظامية وتقنية تقوم على قاعدة بيانات شاملة ومتجددة تتصل بكافة الجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة بالمعلومات اللازمة لتشخيص الحالة الإسكانية للمواطنين وتحديد درجة استحقاقهم للدعم الإسكاني. وسيتمكن المواطنون من التقديم بطريقة إلكترونية وسيتم الإعلان بشكل موسع عن كيفية التقديم والآلية حال الإنتهاء من هذا المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى