محليات

مصادر : التشهير بـ 10 شركات وهمية لحجاج الداخل

تشهير

صراحة – متابعات : أكدت مصادر أن الأيام المقبلة ستشهد التشهير بعشر شركات وهمية لحجاج الداخل وتطبيق العقوبات النظامية بحقها، والتي تشمل السجن والغرامة المالية إضافة إلى التشهير كونها تتلاعب بحقوق المواطنين والمقيمين من حجاج الداخل.
وأشارت المصادر إلى أنه يجري حاليا التحقيق مع ملاك هذه الشركات الذين تم القبض عليهم، لمعرفة كافة التفاصيل حولها، لافتة إلى أن الجهات ا?منية ولجان وزارة الحج تتابع تحركات الشركات الوهمية التي هدفها الوحيد جمع الأموال من راغبي أداء الفريضة والهروب بها دون وازع ديني أو ضمير، والتنسيق قائم لضبطها.
وشددت المصادر على أن إمارة منطقة مكة المكرمة بقيادة أميرها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، تقف بالمرصاد لهذه الشركات الوهمية للحد منها بكل وسائل الردع وفقا لحكم الشرع حتى لا يفكر أحد في ممارسة هذا النشاط دون ترخيص من جهة الاختصاص (وزارة الحج)، مضيفة أن مروجي هذه الحملات يتحايلون على قاصدي بيت الله الحرام من حجاج الداخل مواطنين ومقيمين من أجل استغلالهم، وهو ما يتنافى مع الشعور بالمسؤولية الدينية ويخالف مبدأ ضيافة الحاج الذي يتشرف الجميع بالعمل على خدمته.
وفي تصريح أوضح وكيل وزارة الحج ومتحدثها الرسمي حاتم قاضي، أن الوزارة شرعت في إرسال فرق ميدانية تجوب المناطق والمحافظات لكشف وضبط الحملات والمكاتب الوهمية وتحذير المواطنين والمقيمن من التعاقد معها، مشيرا إلى انه تم تخصيص موقع على الشبكة العنكبوتية يتضمن أسماء الشركات المعتمدة والمرخص لها بممارسة هذا النشاط، وعلى كل مواطن التاكد من ترخيص الشركة عبر الموقع قبل التعاقد معها حتى لا يقع في حبال الشركات الوهمية.
يذكر أن نشاط الشركات الوهمية انحسر كثيرا في السنوات الأخيرة بفضل الله ثم بصرامة تطبيق العقوبات الرادعة بحق من يتم ضبطهم. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى