محليات

إعلان أسماء 7 شركات فائزة بمنافسة مجمع الأسياح للحصول على رخص محاجر مواد بناء لخام البحص

صراحة – الرياض: أعلنَت وزارة الصناعة والثروة المعدنية أسماء 7 شركات فائزة في منافسة الحصول على رخص محاجر مواد بناء لاستغلال خام البحص من مجمع الاسياح في منطقة القصيم.

وأوضحت الوزارة أن الشركات الفائزة هي: شركة أفلاء الريس للصناعة، وشركة الإمداد الرائد للأسمنت، وشركة الروسان للمقاولات، وشركة الفوزان للتجارة والصناعة، وشركة صالح عبد الرحمن اللحيدان للمقاولات، وشركة عبد الإله بن عبد الرحمن الحسين وشريكه للنقليات، وشركة فن رتاج للمقاولات العامة.

كما بيّنت الوزارة أنها استلمت 28 طلبا للمشاركة بالمنافسة عبر ( منصة تعدين ) ، وقد اجتاز الـتأهيل 26 طلباً لاشتراطات التأهيل، وتضمنت مراحل المنافسة أربع مراحل : بدأت باستقبال الطلبات والإعلان عن تأهيل المتنافسين وعقد ورش عمل للشركات المؤهلة وبرنامجا للزيارة الحقلية ، ثم البدء في عملية المزايدة على المواقع، وأخيراً إعلان أسماء الشركات الفائزة.

ويأتي إعلان المواقع التعدينية للمنافسة تحقيقاً لمستهدفات وزارة الصناعة والثروة المعدنية ، وتطويرا لإجراءات الحصول على الرخص التعدينية، وتعزيز الشفافية والعدالة في طرح المنافسات، ، بالإضافة إلى تشجيع الصناعات الوطنية، والإسهام في تنمية المحتوى المحلي، وخلق الفرص الوظيفية.

زر الذهاب إلى الأعلى