محليات

سمو أمير منطقة الباحة يفتتح المبنى الجديد للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة

2015-11-10_164622

 

صراحة – خالد الحسين :  افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم، المبنى الجديد للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة، حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر المبنى مدير عام مكافحة المخدرات بالمملكة اللواء أحمد بن سعدي الزهراني، ومدير شرطة منطقة الباحة العميد علي بن محمد آل هادي، ومدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة العقيد مناحي بن سعد السبيعي .
وقام سموه بقص الشريط إذاناً بافتتاح المبني، وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، ثم تجول سموه في المعرض المصاحب، اطلع خلالها على محتوياته التي تضم بعض المعروضات من أنواع المخدرات، واللوحات التوعوية التي تحذر من مخاطر هذه الآفة، إلى جانب لوحة تضم صور شهداء الواجب من رجال مكافحة المخدرات.
بعد ذلك تجول سموه في أرجاء وأقسام المبني، واستمع إلى شرحٍ عن الإمكانيات التي تتوفر في المبنى، الذي أنشئ على مساحة تزيد على 11 متر مربع، بتكلفة بلغت 74.000.000 ريال، ويضم 5 مباني منها مبنى لإدارة المنطقة، بالإضافة إلى قسم التوقيف والقسم النسائي وصالة الاجتماعات، وآخر لسكن الأفراد ومستودع ، وغرفة للكهرباء، وسكن الشرطة العسكرية .
بعدها توجه سموه إلى مقر قاعة الاحتفالات، حيث بدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة العقيد مناحي بن سعد السبيعي كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة، والحضور، معرباً عن شكره لسموه على افتتاحه للمبنى .
وأشاد العقيد السبيعي بما تلقاه الأجهزة الأمنية من دعم واهتمام من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، لتقوم بعملها تجاه حفظ الأمن في هذا الوطن المعطاء، مشيداً بما يحظى به قطاع مكافحة المخدرات من دعم لمحاربة المخدرات وتوعية المجتمع بأضرارها .
عقب ذلك شاهد سمو أمير منطقة الباحة والحضور، فيلماً وثائقياً عن مراحل تنفيذ المشروع وتجهيزاته الحديثة، إلى جانب ما يتميز به من وجود نظام مراقبة للمبنى BMS، والأبواب الذكية، والتكييف بالمياه المثلجة، ومحطة معالجة صرف صحي الخفيف.
ونوه سمو الأمير مشاري بن سعود خلال الافتتاح، بجهود رجال مكافحة المخدرات في مختلف فروعها ومنها منطقة الباحة، في مجال مكافحة هذه السموم وما تحقق لها من إنجازات في الحفاظ على مكتسبات الوطن، في ظل ماتوليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – من دعم ورعاية لكافة الأعمال والجهود الأمنية والتوعوية الهادفة لتعريف أبناء هذا الوطن بشرورها وأضرارها وحمايتهم من مخاطرها، معرباً عن شكره لمدير مكافحة المخدرات بالمنطقة وجميع منسوبيها على جهودهم في الحد من هذه الآفة.
وفي ختام الحفل كرم سموه الجهات المساهمة مع إدارة المخدرات، فيما تسلم سموه هدية تذكارية، من مدير عام مكافحة المخدرات بالمملكة بهذه المناسبة .
حضر الحفل فضيلة رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني، وأمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي، ومدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني وعدد من المسؤولين في المنطقة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى