محليات

لجنة مشكلة من مختلف الوزارات تفتح ملفات الوظائف العامة للابتعاث والتدريب

102029

صراحة – متابعات :

كشفت مصادر أن لجنة مشكلة من مختلف الوزارات والجهات الحكومية، ستفتح ملف القضايا والمعوقات التي أثرت على تنفيذ خطة المملكة التاسعة، وبيان ما نفذته تلك الجهات من إجراءات، وتوضيح القضايا التي قد تؤثر في استمرارية خطة التنمية العاشرة التي أوشكت على الانتهاء من رسم ملامحها.
وبينت المصادر أن وزارة الاقتصاد والتخطيط ستتولى إدارة هذا الملف الهام والكشف عنه مع الوزارات المعنية، وتنفيد كافة سياساتها الرئيسة في مواجهة تلك القضايا ومن أهمها البحث في ملف تنمية القوى العاملة وتوطين الوظائف وفق الخطط التشغيلية التي كانت مدرجة ضمن أعمال تلك الوزارات.
وسيشمل الملف العديد من التصنيفات الخاصة بعملية تطوير القوى العاملة، من حيث وظائف المدنيين، الوظائف العامة، القوى العاملة التي شغلت هذه الوظائف، إجمالي الوظائف المعتمدة بالميزانية من سعوديين ذكورا وأناثا، عدد غير السعوديين للذكور والإناث بدءا من المراتب الأولى وحتى الخامسة عشرة، وكذلك مراتب القضاة وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام، الوظائف الصحية والفنية والتعليمية، وظائف أعضاء هيئة التدريس.
وستبحث اللجنة عدد القوى العاملة التي تم ابتعاثها وإيفادها وتدريبها خلال الخطة التاسعة من حيث الملتحقين والمتخرجين عبر الدرجات العلمية البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، إلى جانب التدريب داخل الجهة أو خارج المملكة والنفقات التي تم الصرف بشأنها سواء من الميزانية أو خارجها أو المعتمدة في الخطة. ( عكاظ )

زر الذهاب إلى الأعلى