محليات

أمانة الشرقية تشرع في سحب أكثر من 90 موقع استثماري لعدم التزام اصحابها بالعقود

م.-فهد-بن-محمد-بن-عثمان-الجبير3

 

صراحة – محمد المحسن : شرعت أمانة المنطقة الشرقية بالبدء في اجراءات إلغاء عقود وسحب أكثر من 90 موقع من المستثمرين في الاراضي المخصصة للخلاطات والخرسانة المسلحة، خلال الفترة القادمة.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بأن هذا الاجراء تم بعد أن تبين للأمانة بأن مستثمري هذه المواقع لم يقوموا بتطويرها وتشغيلها حسب العقود المبرمة معهم والتي مضت على بعضها أكثر من ثلاث سنوات.

وقال الجبير بأن تلك العقود نصت على ضرورة قيامهم بالبناء وتشغيل المصانع خلال سنة من تاريخ ابرام هذه العقود الا أن البعض لم يلتزموا بهذه الشروط مما يعتبر اخلالا من تاريخ ابرام هذه العقود.

وأضاف الجبير بأن الأمانة ستباشر فور انتهاء اجراءات الغاء العقود بإعادة طرح هذه المواقع مرة أخرى للمستثمرين في قطاع الخلاطات والخرسانات المسلحة وفق لائحة التصرف بالعقارات البلدية، مؤكدا على حرض الأمانة على توفير فرص استثمارية لهذه الانشطة وغيرها من الأنشطة الصناعية في المواقع المخصصة لها، وذلك دعما لقطاع الصناعة في المنطقة والتي تشهد بفضل الله ثم بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، طفرة صناعية كبيرة وملموسة نظرا لما تتمتع به المنطقة من عناصر جذب قوية لمختلف الانشطة الصناعية.

يذكر أن عدد مواقع الخرسانة المسلحة والخلاطات الجاري سحبها 28 موقعا، فيما يبلغ عدد مواقع السكراب 63 موقعا.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى