مال وأعمال

وزير الطاقة يؤكد حرص المملكة على دعم التنمية الاقتصادية العالمية

صراحة – خالد الحسين : عقد معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، اجتماعاً مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشركات الدكتور عابد السعدون، ونائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ (ابيكورب)، الدكتور رائـد الريس، ورئيس المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية عبدالله الورثان، والمستشارين في الوزارة يوسف السالم، وناصر الدوسري، وعبدالمحسن المخيلد.
وأكد المهندس الفالح خلال الاجتماع حرص المملكة على دعم التنمية الاقتصادية العالمية، من خلال استمرارها في تعزيز قدراتها في تلبية الطلب العالمي على البترول لعقود قادمة، بإذن الله.
ومن جانبها، أكدت كريستين لاغارد أن صندوق النقد الدولي يرى أن السوق البترولية تتجه للتوازن، خاصة في ظل ما قامت به المملكة من خلال اتفاقية فيينا التاريخية ‏التي جمعت 24 دولة من داخل الاوبك وخارجها.
‏وأشادت ‏بالتغيرات الهيكلية التي يمر بها الاقتصاد السعودي حالياً، والتي ‏تهدف إلى تنويع الاقتصاد السعودي، وتحريره بعيدا عن القطاع البترولي، مؤكدة أن هذا التوجه رغم ما يحمله من التحديات، فإنه سيحقق أهدافه في السنوات القادمة وسيدعم التنمية الشاملة للاقتصاد السعودي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى