محليات

إقامة دورتين تدريبيتين حول حقوق العمالة الوافدة والتحقيق الجنائي في قضايا الاتجار

صراحة – الرياض : نظَّمت لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في هيئة حقوق الإنسان اليوم، دورة تدريبية بعنوان: مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وحقوق العمالة الوافدة، الموجهة للأئمة والخطباء بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
وتهدف الدورة التدريبية إلى الإسهام في تعزيز قدرات الأئمة والخطباء في مجال حقوق العمالة الوافدة ومكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.
وتنوعت موضوعات الدورة عن حقوق وواجبات العمالة في الأنظمة الوطنية والاتفاقيات الدولية، وصور جرائم الاتجار بالأشخاص، وإجراءات حماية ومساعدة ضحايا.
وكانت اللجنة قد نظَّمت على مدى يومين دورة تدريبية بعنوان “التحقيق الجنائي في قضايا الاتجار بالأشخاص”، موجهة لمنسوبي وزارة العدل والنيابة العامة، وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
وهدفت إلى دعم قدرات العاملين في دوائر العدل والنيابة العامة ذات الصلة بمكافحة الاتجار بالأشخاص على مواجهة أساليب وطرق التحقيقات الجنائية التقليدية والتحقيقات المالية والإلكترونية المرتبطة، وناقشت أركان جريمة الاتجار، ونظام مكافحتها، والتحقيقات الجنائية التقليدية والمقابلات في مثل هذه القضايا، وطرق وإجراءات التحقيقات الإلكترونية والمالية بالإضافة إلى استعراض آلية الإحالة الوطنية لضحايا هذه الجرائم.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى