محليات

“إكرام” والإنماء للاستثمار يدشنان الصندوق الوقفي

صراحة – الرياض : وقعت مؤسسة إكرام الموتى الأهلية مساء اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم لتأسيس صندوق استثمار وقفي للمؤسسة مع شركة الإنماء للاستثمار، ومثل “إكرام” في التوقيع سعادة الأمين العام المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم النغيثر، فيما مثل شركة الإنماء المالية سعادة الرئيس التنفيذي الأستاذ مازن بن فواز بغدادي.
وبناء على الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم فسيتم تأسيس الصندوق الوقفي استناداً إلى “لائحة صناديق الاستثمار” الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية، وبناء على اللوائح والتعاميم الصادرة من هيئة السوق المالية السعودية والهيئة العامة للأوقاف، وبما يتوافق مع المعايير والضوابط الشرعية المعمول بها.

وتتضمن الاتفاقية عدد من البنود التي يلتزم بها الطرفين وهي تأسيس الهيكل الاستثماري وفق لوائح وأنظمة هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية والمهنية المتخصصة لمؤسسة “إكرام”، كما سيتم طرح وحدات الصندوق طرحاً خاصاً، بالإضافة إلى تسويق صندوق الاستثمار الوقفي.

وأكد سعادة الأمين العام للمؤسسة المهندس عبدالعزيز النغيثر أن “إكرام” تعمل وفق استراتيجية عمل تم دراستها وإعدادها وفق أعلى المعايير وذلك بهدف تطوير القطاع بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح الأمين العام أن خطوة التوقيع مع شركة الإنماء للاستثمار تهدف إلى تنويع مصادر الدخل للجمعيات والقطاع بالإضافة إلى تعزيز الاستقرار للقطاع لمواصلة البرامج التطويرية.

وشدد “النغيثر” على المتابعة المستمرة لمعالي الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس أمناء المؤسسة ومعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نائب رئيس مجلس الأمناء المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وأصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى