حول العالم

إلغاء 36 رحلة وصول ومغادرة في مطار ميونخ بألمانيا بسبب إضراب تحذيري

صراحة – وكالات : أعلن متحدث باسم مطار ميونخ جنوبي ألمانيا اليوم الأربعاء إلغاء 36 رحلة وصول ومغادرة في المطار بسبب إضراب تحذيري.

وأوضح المتحدث أن الرحلات الملغاة هي رحلات لشركات اير دولوميتي وسيتيلاين ويورووينجز التابعة لمجموعة لوفتهانزا، وبعض هذه الرحلات كانت متجهة إلى بالما دي مايوركا وفلورنسا وتورين وبولونيا وزيورخ وشتوتجارت ودريسدن.

جاء ذلك بعد أن دعت نقابة “فيردي” للعاملين في قطاع الخدمات إلى تنظيم إضراب تحذيري للعاملين بشركة سويسبورت لوش لخدمات مناولة الأمتعة والنقل بالحافلات في المطار في الفترة بين العاشرة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر.

وقال متحدث باسم النقابة إن المشاركة في الإضراب جيدة للغاية.

وتطالب “فيردي” بزيادة ملحوظة في أجور هؤلاء العاملين بنسبة تزيد عن 10% وأشارت إلى النتيجة التي تم التوصل إليها مؤخرا مع العاملين في شركة لوفتهانزا لافتة إلى أن شركة لوفتهانزا صارت تدفع لأطقم الخدمة الأرضية لديها زيادة بنسبة تصل إلى 19% لأصحاب الشرائح الدنيا من الأجور.

وتابعت النقابة أن من غير الممكن قبول عرض شركة سويسبورت بدفع زيادة بـ10% لمدة تزيد عن عام مع دفع علاوة لمرة واحدة بقيمة 250 يورو وزيادة بنسبة 13% لأصحاب الرواتب الأولية.

وأضافت النقابة أنها توصلت إلى نتائج أعلى بخصوص الرواتب مع شركات الخدمة الأرضية في مطاري فرانكفورت وشتوتجارت.

ولم يتم الإعلان عن موعد جديد للتفاوض.

وإلى جانب شركة ايروجراوند المملوكة لمطار ميونخ، تقدم شركة سويسبورت خدمة الركاب ومناولة الأمتعة والشحن وخدمات ساحة وقوف الطائرات ونقل الركاب بالحافلات في مطار ميونخ.

وتخدم الشركة ما يتراوح بين 35 و40% من حركات الطيران في مطار ميونخ وذلك حسب بيانات المطار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى