محليات

إنشاء 17 حديقة في حاضرة الدمام

صراحة – فيصل القحطانى : كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن إنشاء 17 حديقة في حاضرة الدمام، على مساحة أجمالية تقدر بـ 98 ألف متر مربع، وذلك ضمن  أهداف الأمانة في أنسنه المدن وتعزيز البعد الإنساني بالمدينة.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في بيان صحافي، أن وكالة الخدمات قامت مؤخراً بتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية والتنموية في حاضرة الدمام من خلال إنشاء 3 حدائق في شرق الدمام بمساحة 14,768 م2،  وأنشاء 3 حدائق في غرب الدمام بمساحة 12,760 م2, وإنشاء 3 حدائق في وسط الدمام بمساحة 14,150 م2, فيما بلغ إجمالي المساحات التي تم إنشائها 41,878 م2 .

وذكر أن وكالة الخدمات ممثلة بالإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة، قامت بإنشاء 4 حدائق بمحافظة الخبر بمساحة 40,732 م2 , وإنشاء  3 حدائق في مدينة الظهران بمساحة 15,392 م2، لافتا الى أن مجموع الحدائق التي تم إنشائها في حاضرة الدمام وضواحيها بلغ  17 حديقة، وتبلغ مساحتها الاجمالية  98,002 ألف متر مربع .

وأكد المهندس ” فهد الجبير “أن هذه المشاريع تأتي ضمن أهداف الأمانة في أنسنة المدن وتعزيز البعد الإنساني بالمدينة، وخلق بيئة ملائمة للسكان ومرتادي الأماكن العامة وزيادة الغطاء النباتي.

وقال أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تسعى من خلال مبادرة أنسنة المدن إلى تحسين جودة الحياة في المدن وتحسين المشهد الحضري وتطبيق معايير الوصول الشامل في المرافق البلدية وممرات المشاة, التي تأتي من ضمنها إنشاء الحدائق بمواصفات خاصة, مشيرا الى أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجه بسرعة الإنجاز.

وأبان معاليه أن الأمانة تعمل حالياً على تنفيذ جميع الحدائق بطريقة عصرية ذات مواصفات متقدمة ومميزة تخدم جميع فئات المجتمع حتى تنال رضا رواد الحدائق في ظل اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية ومتابعة من قبل سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، في إيجاد متنفس لسكان المنطقة الشرقية وزوارها في تحسين جودة الحياة .

زر الذهاب إلى الأعلى