مال وأعمال

#السعودية_للكهرباء تشارك في #منتدى_الطاقة_السعودي_الصيني 2023

صراحة – الرياض: شاركت الشركة السعودية للكهرباء في منتدى الطاقة السعودي الصيني 2023، الذي أقيم في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 19 إلى 20 أكتوبر، تحت إشراف وزارة الطاقة، وذلك للاستفادة من التجارب الصينية المتقدمة في بناء شبكات منظومة نقل الطاقة الكهربائية والربط بين مناطق المملكة بمختلف التقنيات، إضافة إلى مشاريع الشبكات الذكية وتقنيات تخزين الطاقة الكهربائية.

ودعت الشركة من خلال مشاركتها في المنتدى المستثمرين الصينيين للاستثمار في مشاريع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة داخل المملكة، إضافة إلى رفع مستوى مشاركة المقاولين والمستثمرين الصينيين في مشاريع إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية، حيث تسعى “السعودية للكهرباء” لاستثمار ما يقارب ٥٠٠ مليار ريال سعودي حتى عام 2030.

وتحرص على دعم وتوطين قطاع الكهرباء من خلال الاستفادة من الخبرات الصينية والتعاون في مجال نقل التقنية والبحث والتطوير؛ بهدف الوصول إلى توطين الصناعات الكهربائية بما يلبي احتياجاتها بنسبة 75% بحلول عام 2030 مما يعزز أمن وتوطين سلاسل الإمداد.

وزار وفد الشركة السعودية للكهرباء على هامش المنتدى عدداً من الشركات الصينية، واطلعوا خلالها على تجاربهم في مجال تطوير البنى التحتية والطاقة الكهربائية والشبكات الذكية، وتخزين الطاقة، ومشاريع نقل وإنتاج الكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى