محليات

إنقاذ رضيعة عمرها يوم بالقسطرة التداخلية في #القصيم

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – بريدة: نجح مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم عضو تجمع القصيم الصحي، بإجراء قسطرة قلبية تداخلية لإنقاذ حياة رضيعة تبلغ من العمر يوماً واحدا وبوزن ٣.٥ كجم، تعاني من انعكاس كامل في شرايين القلب الرئيسية وعدم وصول الدم المؤكسج إلى أعضاء الجسم.

وأوضح تجمّع القصيم الصحي أن الرضيعة وصلت للمركز بعد تحويلها من مركز القلب بحائل كحالة إنقاذ حياة، وبحاجة ماسة إلى تدخل عاجل لمساعدة القلب في خلط وضخ الدم المؤكسج عن طريق عمل قسطرة تداخلية لعدم تضرر خلايا الجسم من نقص نسبة الأكسجين.

وبيّن أنه تم إجراء القسطرة التداخلية تم فيها عمل ثقب صغير بين الأذنين باستخدام بالونة صغيرة مخصصة، لافتًا بأن الإجراء الطبي تم خلال الساعتين من وصول الرضيعة للمركز وتكلل ولله الحمد بالنجاح، وبعد استقرار الحالة والاطمئنان على الرضيعة وعلى ضعها الصحي تمكنت من مغادرة المركز وهي بصحة جيدة.

وأفاد التجمّع أن قسم الأطفال بالمركز أجرى خلال الثلاثة أشهر الماضية أكثر من 91 قسطرة للأطفال جميعها تكللت بالنجاح منوهًا بما يتميز به مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم من كفاءات وكوادر طبية مميزة وعلى مستوى عالي من المهنية مشيرًا إلى أن هناك تعاون دائم ومستمر بين مركز القلب بالقصيم والمستشفيات والمراكز المتخصصة خارج المنطقة لخدمة المرضى ولتقديم أعلى وأجود الخدمات الصحية والطبية المستفيدين من مواطنين ومقيمين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى