محليات

إنهاء معاناة طفل مع المشي بإطالة الأوتار وقص العظم في بريدة

صراحة – بريدة: نفّذ فريق طبي متخصص بجراحة المفاصل والعظام في مستشفى الولادة والأطفال ببريدة تدخلاٌ جراحيًا نوعيًا لطفل يبلغ من العمر سبعة أعوام ويعاني من تشوه ملحوظ بالقدمين، وصعوبة في المشي وارتداء الحذاء.

 

وقال تجمّع القصيم الصحي أن ذوي الطفل قاموا بمراجعة عيادة جراحة العظام للأطفال في المستشفى حيث كان الطفل يُعاني من إنحراف وتشوّه شديد بالقدمين سبب له صعوبة في المشي وارتداء الأحذية، موضحاً أنه بعد القيام بالفحص الطبي السريري وتدعيمه بالتحاليل المخبرية والإشعاعية اللازمة، قرر الفريق القيام ضرورة تدخل جراحي لإصلاح التشوه.

 

وبين التجمّع أن الفريق الطبي تمكّن من إجراء العملية الجراحية للقدمين مبتدئًا بالقدم اليمنى ثم اليسرى، والتي تم فيها عمل إطالة متعددة للأوتار ونقل بعض الأوتار وإجراء قص عظمي، ومن ثم إعادة توجيه العظام إلى الوضعية الطبيعية وتثبيتها بأسياخ معدنية خاصة، وتكلل العملية النوعية بالنجاح – ولله الحمد -، وغادر الطفل المستشفى بعد استقرار وضعه الصحي وتماثله للشفاء.

 

من جانب اخر كشف مستشفى الولادة والأطفال بمدينة بريدة أن عدد العلميات المنفذة حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي 2022م بلغت (5173) عملية، منها 1132 عملية للأطفال.

 

 

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى