محليات

تعاون بين “كود البناء السعودي” و”هيئة التقييس الخليجية” لنقل المعرفة وتبادل الخبرات

صراحة – الرياض: وقّعت اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أمس، اتفاقية تعاون مشتركة؛ بهدف تطوير وتحديث كود البناء الخليجي وفقاً لكود البناء السعودي، ونقل المعرفة وتبادل الخبرات بين الطرفين، وتعزيز التكامل في صناعة التشييد ومواد البناء وقطاع المقاولات في دول مجلس التعاون الخليجي.

ومثَّل اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي في التوقيع معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة رئيس اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي الدكتور سعد بن عثمان القصبي، بينما مثّل هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية رئيس الهيئة سعود الخصيبي.

وتطرقت المذكرة لدعم إعداد وتطوير وتحديث كود البناء الخليجي، حيث تمت موافقة دول الخليج العربي على اتخاذ كود البناء السعودي أساساً للكود الخليجي، كما تطرقت إلى إنشاء مواد
وإصدارات فنية وإرشادية للمساعدة في تطبيق كود البناء الخليجي، وستتم الاستفادة من تجربة اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي في تصنيف العضويات وحماية البيانات، والعمل على تعزيز جهود الطرفين في استقبال التغذية الراجعة والتحديات المتوقعة.

ويأتي توقيع مذكرة التعاون بين اللجنة الوطنية وهيئة التقييس الخليجية انطلاقاً من رغبة الطرفين في تعزيز التكامل في صناعة التشييد ومواد البناء وقطاع المقاولات في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى