حول العالم

ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 138 قتيلاً

صراحة – وكالات :

ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على غزة اليوم الأربعاء إلى 138 فلسطينيا في اليوم الثامن من هجوم إسرائيلي واسع على القطاع تخلله شن أكثر من ألف غارة جوية.

وقالت مصادر طبية إن فلسطينيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح مختلفة في غارة إسرائيلية استهدفتهم في بلدة جباليا شمال قطاع غزة. وذكرت المصادر أن مسعفين انتشلوا فجر اليوم جثماني فلسطينيين قضيا في غارة إسرائيلية استهدفتهما في مدينة رفح أقصى جنوب القطاع. وارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ العملية على قطاع غزة التي بدأت الأربعاء الماضي إلى خمسة.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية على مدار ساعات ليل الثلاثاء الأربعاء وصباح اليوم غارات عنيفة طالت مبان حكومية وأنفاق للتهريب بين قطاع غزة ومصر. وقال شهود عيان إن الطائرات قصفت بخمسة صواريخ مجمع (أبو خضرة) للدوائر الحكومية في غزة، ما أدى إلى تدمير كبير في معظم أجزائه. وأدى قصف المقر إلى تضرر عدد من المنازل والأبراج المحيطة، وبينها مكتب قناة الجزيرة الفضائية المجاور ما أسفر عن أضرار مادية جسيمة، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وفي غارة أخرى قصفت الطائرات الإسرائيلية بصاروخين مجمعا تجاريا يقع في برج سكني وسط مدينة غزة إلى جانب مكتب مؤسسة إعلامية في نفس البرج في غارة ثانية ما خلف أضرارا جسيمة طالت مكتبا لوكالة الأنباء الفرنسية. وقصفت الطائرات الإسرائيلية جسر “وادي غزة” بالمحافظة الوسطي والذي يربط بين مناطق شمال وجنوب القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى