محليات

تعليم القصيم يحتفي باليوم الدولي لمكافحة الفساد

وزارة التعليم

صراحة – الرياض: أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم اليوم ، معرضاً توعوياً تحت عنوان ” النزاهة ومكافحة الفساد أولاً ” الذي يأتي تزامناً مع اليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي يوافق التاسع من ديسمبر من كل عام .
وتضمن المعرض العديد من المطويات والدورات التعريفية لمفهوم الفساد ، وطرق مكافحته ، والآثار السلبية التي يخلفها على منظومة العمل ، وتداعيات ذلك على المفاهيم الأخلاقية والسلوكية في المجتمع .
واستعرض مدير إدارة المتابعة بالإدارة العامة لتعليم القصيم يوسف بن عبد الله الضويان خلال افتتاح المعرض التعريف الدولي لمفهوم الفساد ، وكيفية مكافحته ، مشيراً إلى أن منظومة العمل التكاملي يجب أن تكون سلسلة متصلة من الإجراءات والتنظيمات التي تعمل على ضبط ديمومة سير العمل ، وتضمن نتائجه المستهدفة دون تقصير أو تهاون ، ما يؤصل لمفهوم النزاهة ، ويساهم بشكل فاعل في كشف مواطن الخلل والتقصير وماتفرزه من مظاهر فساد.
من جهته أكد مدير عام التعليم بالقصيم عبد الله الركيان ، أن كشف الفساد ومحاربته سلوك يتشربه المسلم في كل مراحل حياته ، بوصفه تشريع سماوي نص عليه الدين الإسلامي ، مشيراً إلى أن مكافحة الفساد والعمل على تأصيل قيم النزاهة والأمانة يجب أن تكون حاضرة متجددة في كل عمل أو إجراء ، مشددا على ضرورة استمرار حملات التوعية والتثقيف بمفاهيم وطرق الفساد ، ونشر ذلك على كافة مفاصل ومقار المشهد التعليمي في المنطقة ليستمر شعار العمل “النزاهة أولاً”.
وشهدت مساعدة مدير إدارة تعليم القصيم للشؤون التعليمية ” بنات ” هيفاء اليوسف فعاليات اليوم الدولي لمكافحة الفساد في مبنى الإدارات النسائية ، بحضور مديرة الإشراف التربوي شريفة الجمعة وعدد من مديرات الإدارات والمشرفات التربويات ومديرات المدارس .
وأكدت مساعدة مدير إدارة المتابعة هدية خلف الجدعان عن قيام إدارة التعليم بتفعيل اليوم الدولي لمكافحة الفساد لتعزيز قيم الشفافية والمراقبة والنزاهة والمحاسبة وتحصين الأمة بوازع الدين وقوة اليقين .

زر الذهاب إلى الأعلى