محليات

استئصال ورم سرطاني من قولون مريضة باستخدام المنظار في بريدة

صراحة – بريدة: أنهى فريق جراحي متخصص في مستشفى بريدة المركزي أوجاع مريضة تبلغ من العمر42 عاماً كانت تعاني من نزيفٍ مزمنٍ ناجم عن ورم سرطاني في منطقة ما بين القولون والمستقيم.

وأشار تجمع القصيم الصحي أن عيادة القسم المتخصص في المستشفى استقبلت المريضة ‏وهي تشتكو من حالة النزيف، فباشرت بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها وعمل منظار الجهاز الهضمي لتشخيص الحالة بدقة وتحديد متطلبات سير الخطة العلاجية، موضحا أن نتائج الفحوصات من تحاليل وأشعة وعينات المنظار أظهرت وجود ورم سرطاني في قولون المريضة.

وقال التجمع إن الفريق الطبي المعالج قرر إجراء تدخل جراحي للمريضة عن طريق تقنية المنظار الجراحي واستئصال الورم بالكامل مع جزء من القولون المتضرر، وتم عمل توصيل القولون مباشرة مع المستقيم وقد تكللت العملية ولله الحمد بالنجاح، منوها بأن التدخل الجراحي بالمنظار جنب المريضة عمل فتحة إخراج في جدار البطن والمتعارف عليه في مثل هذه الحلات.

وأكد تجمع القصيم الصحي أن صحة المريضة تحسنت بشكل ملحوظ بعد خضوعها للعمل الجراحي الاستئصالي، حيث توقفت حالة النزيف وزالت عنها الأوجاع السابقة والمضاعفات المؤلمة التي كانت تشكو منها وغادرت المستشفى بالسلامة والعافية.

جدير بالإشارة أن العيادات الخارجية في مستشفى بريدة المركزي بكافة تخصصاتها استقبلت خلال عام 2022م الماضي أكثر من 139 ألف مستفيد، وقدمت لهم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى