محليات

حرس الحدود السعودى ينقذ سائحا فرنسيا تعطل قاربه المتجه إلى مصر

98_1_1

( الرياض:د ب أ ) : أعلن مصدر أمني اليوم أن حرس الحدود في المملكة تمكن من إنقاذ سائح فرنسي، قادما من اليمن متوجها إلى مصر، بعد تعرض قاربه لعطل فني بسبب الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها المنطقة الغربية .

وقال الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة العقيد ناجي الجهني في بيان اليوم إن “الدوريات البحرية التابعة لقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة تمكنت من إنقاذ سائح فرنسي بعد تعرض قاربه الشراعي لأعطال فنية بسبب التغيرات الجوية التي تشهدها المنطقة”.

وأوضح الجهني أن” الدوريات البحرية تمكنت من رصد قارب بالقرب من المناطق البحرية السعودية وبعد الاقتراب تبين بأنه قارب شراعي على متنه سائح فرنسي في رحلة دولية قادما من اليمن متجها الى مصر وبالقرب من المنطقة المحاذية لميناء جدة الإسلامي على ساحل البحر الأحمر “.

وأشار الجهني إلى أن السلطات قامت “على الفور بالاطمئنان على صحة السائح الفرنسي وتقديم المساعدات اللازمة وقطره لميناء جدة للسماح للقارب بالدخول واستكمال كافة الإجراءات الدولية وتقديم المساعدات اللازمة”.

ودعا العقيد ناجي الجهني “الصيادين والمتنزهين بأخذ الحيطة والحذر وإتباع التعليمات التي تصدرها غرف القيادة والسيطرة في جميع المراكز بخصوص التحذيرات والتنبيهات بالتغيرات الجوية وعدم المجازفة بالعودة لأقرب مركز أثناء الشعور بأي خطر”.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى