محليات

“تعليم الجوف” يكرم معلم أبدع في تدريس الرياضيات‎

DSC_3556صراحة – محمد المحسن : كرّم مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الأستاذ فواز بن صالح الجعفر معلم الرياضيات في مدرسة الإمام الشاطبي بدومة الجندل الأستاذ أحمد بن ممدوح الشمري لاستخدامه موقع “”أفكار الرياضيات” في تدريس الرياضيات.

وطالب الجعفر قسم الرياضيات بالإدارة لتعميم التجربة وتنفيذها تدريجياً على مدارس المنطقة للوصول للهدف المنشود، وهو ترغيب الطلاب والطالبات بمادة الرياضيات للرفع من مستواهم في المادة وقدرتهم على التعلم الذاتي والتعامل مع التقنية الحديثة.

واستخدم الشمري البرنامج لتحسين مهارات مادة الرياضيات والحسابات عن طريق مجموعة متميزة من الدروس والتمرينات في جميع المراحل الدراسية لتوافقه التام مع المناهج المطورة.

وقال إن الموقع يتيح للآباء متابعة درجة تحسين الطلاب من خلال رسائل قصيرة يقوم البرنامج بإرسالها لتجعلهم على اطلاع مباشر على عدد التمارين التي قاموا بحلها، مع عرض عدد الأجوبة الصحيحة والخاطئة.

وأشار الشمري أن البرنامج يحتوي على عدد من الأنشطة والألعاب التي تجعل من تعلم الرياضيات متعة، وترتقي بمستوى الطفل في مهارات الرياضيات، دون الحاجة إلى مساعدة من والدية أو معلم خاص.

كما كرم الجعفر مدير المدرسة الأستاذ توفيق بن دهاش الدهاش، بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بدومة الجندل الأستاذ خالد بن عبدالكريم الوشيح.

زر الذهاب إلى الأعلى