محليات

أعداد زوار مهرجان بيت حائل بنسخته الثانية تتجاوز الـ 80 ألف زائر

صراحة – حائل : اختتم -اليوم- مهرجان بيت حائل برامجه وفعالياته التراثية والثقافية،التي استمرت على مدى 30 يومًا في متنزه (أجا بارك) الترفيهي.
وأوضح المشرف العام على المهرجان نايف السلحوب،أن أعداد زوار المهرجان بنسخته الثانية تجاوز الـ 80 ألف زائر من داخل المنطقة ومن خارجها،مشيرًا إلى أن الفعاليات أثرت الزوار من خلال تقديمها العديد من العروض الحرفية والتراثية والفنية للحفاظ على الموروث الشعبي وحمايته من الإندثار.
وبيَّن السلحوب أن الفعاليات شملت حزمة من الأنشطة ضمَّت جادة الأمير عبد العزيز بن سعد للفن التشكيلي،كما شهدت تنوعًا واسعًا في الحرف والفنون الشعبية بالمنطقة اشملت على حرفة خراطة السبح، وحياكة السدو،وخرز القرب،والريزون، بالإضافة إلى حرفة سف الخوص،والتطريز اليدوي،وصناعة السجاد اليدوي،وحرفة الكروشيه،وكذلك حرفة صناعة الأبواب الخشبية،وصناعة الفُخار،والخياطة اليدوية، مضيفًا أن الفعاليات تضم مشاركة هيئة التراث بعدد من الأركان التعريفية،وباقة متنوعة من الأهازيج والفنون الشعبية من مناطق حائل ،والقصيم ،وجازان.
وأكد أن المهرجان يهدف إلى دعم وتفعيل مواهب الحرفيين بالمنطقة،وإيجاد فعالية يمارسون فيها أعمالهم أمام الجمهور، وتحقيق عوائد مالية لهم بواسطة مبيعاتهم اليومية،مقدمًا شكرَه لسموِّ أميرِ منطقة حائل وسموِّ نائبِه على الدعم والمتابعة الدائمة والمستمرة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى