محليات

اطلاق فعالية “حول الحطب” ضمن فعاليات موسم الدرعية

صراحة – الرياض :  أطلقت هيئة فنونِ الطهي أمس فعالية “حول الحطب” التي تقام ضمن فعاليات موسم الدرعية، وهي فعالية ثقافية تعكس جزءاً من التراث السعودي وتتيح الفرصة لزاوار الموسم تجربة الأجواء الصحراوية المميزة مع الأكلات والأطباق السعودية المخصصة لفصل الشتاء.
وتتضمَّن فعالية “حول الحطب” تجربةً متنوعةً في المأكولات والتقاليد السعودية، وفرصة تذوق للشغوفين والمهتمين بمجال الطهيّ، وإبراز تنوع المنتجات والأطباق المحلية، وذلك من خلال أربع مناطق رئيسية تضمن تجربة ثقافية تراثية شاملة لجميع الفئات.
وتشتمل الفعالية على منطقة “تجربة العشاء” التي يعاد فيها تقديم تراث الطهي السعودي ومكوناته إلى المجتمع المحلي، والسيَّاح الدوليين عبر إنشاء تجربة تذوق حديثة ومبتكرة، إلى جانب محطات الطهي المباشرة، والتجارب الموسيقية في منطقة “الموسيقى الحيّة”؛ لخلق طابع خاص ينسجم مع حياة الصحراء والحطب، بالإضافة إلى أكشاك بيع التجزئة التي تحوي منتجات سعودية الصنع من ملبوسات بطابع سعودي أصيل وتحف تذكارية وهدايا وكتب تاريخية.
فيما تعطي الخيمة التي نصبت أشرعتها في منطقة “عام القهوة السعودية”؛ تصوراً كاملاً عن تحضير القهوة السعودية التقليدية، وتحميصها، وأنواعها المختلفة كالقهوة الشمالية السوداء والقهوة الجنوبية والقهوة النجدية الشقراء وتذوقها في تجربةٍ تفاعلية تهدف إلى تسليط الضوء على أحد عناصر التراث غير المادي للمملكة، الذي ارتبط ارتباطاً وثيقاً بكرم الضيافة السعودية.
وتسعى هيئة فنون الطهي من خلال هذه الفعالية التي تستمر حتى 17ديسمبر الجاري، إلى إبراز ثراء المطبخ السعودي، وعمقه، وتنوعه، مع ما يتضمنه ذلك من تقديم تجربة ثقافية مميزة تعكس فنون الطهي التقليدية وتنوعها في المملكة، فضلًا عن التعريف بالأطباق السعودية محلياً وعالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى