محليات

أمير عسير يرعى حفل تخريج دورة مهام قوات الطوارئ الخاصة 61

 الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير

 

صراحة – فيصل القحطاني : رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير, اليوم, حفل تخريج دورة مهام وواجبات قوات الطوارئ الخاصة (61) ، بحضور معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج, وقائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي، وذلك بمقر قيادة قوات الطوارئ بالمنطقة .
وفور وصول سمو أمير منطقة عسير عزف السلام الملكي, ثم بدء الحفل الخطابي المعدّ بهذه المناسبة بالقرآن الكريم.
وألقى قائد قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير العقيد الركن عبدالرحمن بن سعيد القحطاني, كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور، مبيناً أن قوات الطوارئ تحتفل بتخريج دفعة جديدة من قوات الطوارئ, أكملوا جميع المتطلبات التي تؤهلهم إلى الاصطفاف مع زملائهم السابقين للذود عن أمن الوطن .
وقال العقيد القحطاني : ” إن الخريجين نذروا أنفسهم لحماية الوطن, لا تضرهم خيانة خائن ولا تهديد كائن، يتسابقون إلى الموت من أجل الوطن, غايتهم الحفاظ على أمنه واستقراره, يظهرون تارة متسلحين بسلاح القوة والحزم والتعامل القوي, وتارة أخرى متسلحين بالرحمة والمعاملة الإنسانية “، سائلاً الله أن يحفظ قائد المسيرة خادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين, وسمو ولي ولي العهد, وأن يديم على المملكة أمنها واستقرارها, وأن يحفظ رجال القوات المسلحة ويسدد رميهم وينصرهم .
عقب ذلك ألقيت كلمة الخرجين, أكدوا فيها فخرهم واعتزازهم كخريجين بمشاركة زملائهم في ميدان الشرف بعد أن تلقوا العديد من الدورات التدريبية والتأهيل الأمني والمعرفي واكتساب المهارات اللازمة .
وأشاروا إلى أن الإنسان ليسعد بتحقيق أهدافه والوصول إلى غاياته, وليس هناك أنبل ولا أسمى من أن يكون الإنسان حاميًا لدينه ومليكه ووطنه .
ثم ألقيت قصيدة شعرية, تلاها عرض عسكري لقوات الطوارئ الخاصة .
كما شاهد سموه والحضور فيلمًا بعنوان ” يوميات مستجد “, تحدث عن الحياة اليومية التي يعيشها المتدربين في المعسكر, مع تلقي مختلف العلوم العسكرية والتدريبات والمهارات القتالية .
بعد ذلك شاهد سموه والحضور استعراض ” فرضية الحزم ” الذي يحاكي كيفية التعامل مع المجموعات الإرهابية والمسلحة, وطرق الاقتحام والسيطرة على المواقع الإرهابية وتطهريها بمشاركة الطيران العمودي وعددٍ من الآليات الحديثة .
واستمع سموّه والحضور لأوبريت بعنوان ” الطوارئ” ، بعدها أدى الخريجون القسم, متعهدين فيه بحماية الوطن والسهر على حماية أمنه ودحر كل عابث بمقدراته .
عقب ذلك سلّم سمو أمير منطقة عسير الشهادات للخريجين الأوائل, والهدايا التذكارية، ثم تسلّم سموّه هديةً تذكاريةً من مدير الأمن العام, وهدية مماثلة من قائد قوات الطوارئ الخاصة.
وأعرب سمو أمير منطقة عسير في تصريح بهذه المناسبة, بسعادته برعاية حفل تخريج هذه الدفعة نيابةً عن أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ حفظه الله ـ مهنئًا الخريجين بهذه المناسبة .
وقال سموه : ” أشعر اليوم بفخر شديد بهؤلاء الأبطال الرجال الذين نذروا أنفسهم وأرواحهم للدفاع عن أمن الوطن والمواطن “، داعياً سموّه الله أن يحفظ الوطن من غدر الغادرين وكيد الكائدين, وأن يوفق رجال الأمن لخدمة الدين ثم الملك والوطن, وأن يرحم الشهداء الأبطال الذين استشهدوا في الحدود من جميع القطاعات العسكرية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى