حول العالم

بغداد تصف التحشيد العسكري للاكراد في كركوك ب “اعلان حرب”

 

صراحة – (كونا) — وصف المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي اليوم الاحد التحشيد العسكري لمسلحين اكراد وعناصر من حزب العمال الكردستاني في كركوك ب “اعلان حرب” ضد القوات الاتحادية العراقية مؤكدا ان الحكومة ستقوم بواجبها بفرض الامن وحماية المواطنين في عموم البلاد.

وقال المجلس عقب اجتماع له برئاسة رئيس الحكومة حيدر العبادي في بيان ان امتداد مسلحي الاقليم الى مناطق خارج الحدود المعروفة في اطار الدستور بقوة السلاح والتهديد واضطهاد وتهجير ابناء المناطق التي تسكنها اغلبية غير كردية ومنع عودة النازحين اليها في سعي لتغيير ديموغرافي يجر البلاد الى صراع مدمر.

وحذر من تحشيد عناصر مسلحة خارج المنظومة الامنية النظامية في كركوك من احزاب متنفذة لا تنتمي الى المحافظة واقحام قوات غير نظامية بعضها ينتمي الى منظمة حزب العمال الكردستاني معتبرا اياه تصعيدا خطيرا لا يمكن السكوت عنه وانه يمثل اعلان حرب على باقي العراقيين والقوات الاتحادية النظامية.

وبين المجلس انه في الوقت الذي تحرص فيه بغداد على ان يعم السلام في كل انحاء البلد فان الحكومة الاتحادية والقوات النظامية ستقوم بواجبها في الدفاع عن المواطنين من مختلف اطياف الشعب العراقي ومن ضمنهم الاكراد والدفاع عن سيادة العراق ووحدته بالتعاون مع المجتمع الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى