محليات

وزارة الصحة : 11700 وظيفة لحملة الدبلومات

وزارة-الصحة

صراحة – متابعات : علمت مصادر مطلعة بوزارة الصحة، أن إجمالي من بدؤوا الانخراط في العام التدريبي الخاص بتأهيل حملة الدبلومات يبلغ أكثر من 11 ألفا و700 متدرب، يتم تدريبهم وفق عقود تصل مكافآتها إلى 6110 ريالات.
وأشارت المصادر إلى أن الوظائف التي سيعين عليها هؤلاء المتدربون “جاهزة”، غير أن شرط شغلها يتوقف على تجاوز المتدرب للعام التدريبي الذي تم التوافق عليه مؤخرا.
وأبلغ المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني بأن وزارته ستصرف الأسبوع المقبل جميع مكافآت من يخضعون للتدريب من تاريخ 16 ذي الحجة وحتى نهاية يوم 29 من الشهر نفسه، وذلك حسب القوائم المرسلة من الأمانة العامة للجامعات، إذ سيتم صرف نصف شهر لهم نظرا لانتهاء السنة الهجرية، ولفت إلى أنه سيتم صرف المكافآت شهرياً للجميع اعتبارا من غرة محرم المقبل عن طريق إيداع المبالغ المستحقة في الحسابات البنكية للمتدربين أسوة بموظفي الدولة في نهاية كل شهر.
وأضاف “بعد أسبوع من صدور أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمعالجة أوضاع حملة الدبلومات الصحية دون الجامعية، أطلقت الوزارة برنامجا تدريبيا خاصا بتأهيل حملة الدبلومات الصحية، كما تم تكليف لجنة مشكلة من وزارتي الصحة والخدمة المدنية والهيئة السعودية للتخصصات الطبية، لدراسة التدريب في شكله ومدته، وكيفية تقييم الطلاب والتزامهم بفترة التدريب والحضور والغياب.
واعتبر مرغلاني أن عدد الخريجين الكبير ليس بمشكلة لدى وزارته، مشددا على التزامهم بكل ما تصرح به وزارة الخدمة المدنية من أعداد، مبينا أن العاطلين في التخصصات الطبية شملهم جميعا التعيين، وتم قبول جميع الأعداد، لافتا إلى أن وزارة الصحة التزمت بالتدريب في كل التخصصات.
يذكر أن كلا من وزارتي الصحة والخدمة المدنية عقدت اجتماعات متلاحقة بعد صدور الأمر الملكي لمعالجة أوضاع حملة الدبلومات الصحية دون الجامعية، لوضع حل جذري لهذه الإشكالية وتعيين جميع خريجي الدبلومات الصحية. ( الوطن )

زر الذهاب إلى الأعلى