الاخبار الرياضية

ألمانيا تهزم ايطاليا وتصل لنصف نهائي اليورو

2016-07-03_000628

 

صراحة – وكالات: ابتسمت ركلات الجزاء للمنتخب الألماني ليتأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس أمم أوروبا المقامة في فرنسا، على حساب المنتخب الإيطالي بعد تعادلهما بهدف لكل منهما

في الشوط الأول كانت البداية ألمانية وحاول نجوم المانشافت أن يسجلوا هدف المباراة الأول في الربع ساعة الأولى ولكن التراجع الإيطالي الصلب منع ذلك، كما نجح الدفاع الألماني في القضاء على مرتدات الطليان.

ولكن المنتخب الألماني تلقى ضربة قوية بإصابة لاعب الوسط سامي خضيرة في الدقيقة 16 وذلك ما جعله يخرج بديلًا للقائد باستيان شفاينشتيغر وهذا ما أثر كثيرًا على معركة وسط الميدان التي عاد بها الطليان في هذا الشوط.

ظل الاستحواذ ألماني حتى تمكن البديل باستيان في تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده بالدقيقة 27 ولكن حكم المباراة لم يحتسبه بسبب خطأ على اللاعب، شهد ذلك الشوط أيضًا فرصة خطيرة للطليان ولكن دفاع الماكينات أنقذها بنجاح لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي شوط المباراة الثاني كانت البداية ألمانية أيضًا وتمكن منتخب المانشافت من السيطرة على الكرة وخلق الفرص وسط تراجع دفاعي كامل كالعادة من الطليان.

وبالدقيقة 65 من عمر المباراة نجح النجم مسعود أوزيل في تسجيل الهدف الغالي بعد عرضية من الجهة اليسرى أسكنها شباك الحارس المتألق بوفون ليكون الهدف الأول والأغلى له في تلك البطولة.

شهدت الدقائق اللاحقة ضغط كبير من الألمان وأهدر المهاجم ماريو غوميز فرصة محققة أمام المرمى تصدى لها بوفون ببراعة في الدقيقة 70.

وفي ظل اعتقاد الجميع أن إيطاليا فقدت التأهل عادت الروح للطليان وسجل بونوتشي هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 78 ليعيد المباراة للبداية من جديد، وكانت ضربة الجزاء مستحقة بعد لمسة يد من المدافع الألماني بواتينغ.

اشتعلت الدقائق المتبقية في اللقاء بسبب الضغط الإيطالي بالمرتدات والمحاولات الألمانية من صاحب الهدف أوزيل واللاعب البديل دركسلر حتى انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي 0-0 لنذهب للأشواط الإضافية.

سيطر الحذر على الشوط الإضافي الأول ولم تشهد ال15 دقيقة فرص حقيقية على مرمى نوير أو مرمى بوفون وفي الشوط الأخير كانت السيطرة كبيرة من الألمان ومن أجل الهدف القاتل ولكن التراجع الإيطالي كان صلب للغاية ولم يتمكن المانشافت من الفوز على الطليان للمرة التاسعة لتذهب المباراة لضربات الترجيح.

وفي ركلات الحظ الجنونية سيطر التعادل أيضًا في أول 5 ركلات بنتيجة 2-2 حتى تمكن نجوم المانشافت من حسم التأهل بنتيجة 6-5.

زر الذهاب إلى الأعلى