حول العالم

“الأسعد”: بشار جهز طائرات محملة بالكيماوي في حال سقوط مطار دمشق

صراحة – وكالات : كشف قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد، أن نظام بشار الأسد جهز طائرات محملة بالسلاح الكيماوي ستتدخل في حال تمت سيطرة الجيش الحر على مطار دمشق الدولي.

وقال الأسعد في تصريح لصحيفة “المقر” الإلكترونية الأردنية، اليوم الأحد: إن النظام السوري سيضعف أكثر في حال سيطرنا على مطار دمشق الذي يعني الشريان الحيوي الذي يتم من خلاله تغذيته بالدعم من جانب إيران وروسيا، للصمود أمامنا.

وأضاف الأسعد: “نظام الأسد الآن في حالة ضعف شديد ولا أستبعد استخدامه السلاح الكيماوي رغم أنه يطلق شائعات بأنه سيستخدمها فقط ضد المجموعات الإرهابية”. وتوقع الأسعد أن ينفذ النظام السوري ما أعلن عنه في صحيفة “الوطن” السورية بأنه سيفتح أبواب جهنم على من بالداخل السوري ومحيطه من دول الجوار.

وكانت وزارة الخارجية السورية أكدت في رسالتين بعثت بهما إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، أن سوريا “لن تستخدم السلاح الكيماوي إن وجد لديها”، بحسب ما جاء في بيان صادر عن الوزارة أمس.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية وفي تطور ملحوظ على أزمة الأسلحة الكيميائية في سوريا، بث ناشطون سوريون صوراً لأطفال ونساء قالوا إن وجوههم أحرقت في قصف قوات النظام لبلدة السفيرة بحلب بالأسلحة الكيميائية. كما أعلن الجيش الحر عن استيلائه على معدّات واقية من الأسلحة الكيميائية كانت بحوزة مجموعة من قوات الأسد في طريقها لتنفيذ مهام خاصة في المدن السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى