محليات

الهلال الأحمر يقيم الدورة الثانية لبرنامج مستجيب الطوارئ الأول لقوات الحرس الملكي

الهلال الاحمر

صراحة – الرياض: برنامج مستجيب الطوارئ الأول لمنسوبي قوات الحرس الملكي .
وتحرص الهيئة من خلاله على إعداد كفاءات من جميع شرائح المجتمع وبالأخص الجهات التي لها علاقة مباشرة بالحالات الطارئة كمنسوبي وزارة الداخلية والأمن والدفاع المدني وعمال المصانع وهم الفئة التي يعتقد بأنهم سيكونون متواجدين وقت حصول الحدث, وذلك وفق الإحصائيات والدراسات التي أعدتها الهيئة في هذا السياق لا سيما وأن الدقائق الأولى من الحدث قد تغير الكثير في حياة المصاب أو المريض .
وتأتي هذه الخطوة إيماناً من العاملين في الهيئة بأهمية تقديم الخدمات الإسعافية الطارئة لمحتاجيها في أسرع وقت ممكن وقبل وصول سيارة الإسعاف في موقع الحدث .
وحرصت الهيئة من خلال البرنامج إلى إعداد وتدريب الملتحقين بالبرنامج على تقديم الرعاية الطبية اللازمة “دور المسعف” على أكمل وجه إلى حين وصول الفرق الإسعافية .
يذكر أن الهيئة تسعى في الفترة القادمة لزيادة الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الإسعافات الأولية وطب الطوارئ انطلاقاً من دورها تجاه المجتمع والمؤسسات الحكومية من منطلق الشراكة التكاملية, إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الهيئة, إضافة إلى عقد الدورات التدريبية لتعزز من تواجدها في المناسبات الرسمية والاجتماعية والوطنية لترسيخ مفهوم العمل الإنساني الذي تقوم به .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى