مال وأعمال

العقود الاجلة للنفط تغلق على مكاسب بعد انباء عن اشتباكات في اوكرانيا

العقود الاجلة للنفط تغلق على مكاسب بعد انباء عن اشتباكات في اوكرانيا

نيويورك (رويترز) – قفزت اسعار العقود الاجلة للنفط اكثر من دولار يوم الجمعة بفعل انباء عن اشتباك قوات اوكرانية مع رتل من المدرعات الروسية داخل اراضي اوكرانيا.

وذكر الموقع الالكتروني للرئاسة ان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ابلغ رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن مدفعية اوكرانية دمرت جزءا “كبيرا” من طابور روسي مدرع عبر الى أوكرانيا خلال الليل.

وقال متحدث باسم الجيش الأوكراني في بيان منفصل إن القوات الأوكرانية لاحقت الرتل المدرع الروسي فور عبوره الى أراضي أوكرانيا.

وفي وقت لاحق نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية نفيها ان تكون القوات الأوكرانية دمرت طابورا عسكريا روسيا في اراضيها وقالت إنه لم يحدث ان عبرت مثل هذه القوة العسكرية الحدود الى شرق أوكرانيا.

ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها في بيان “لم يحدث ان عبر أي طابور عسكري روسي الحدود الروسية الأوكرانية لا ليلا ولا نهارا.” ونفى البيان التقرير الأوكراني ووصفه بانه “ضرب من الخيال.”

وأنهت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت تسليم اكتوبر تشرين الاول جلسة التداول مرتفعة 1.46 دولار أو ما يعادل 1.43 بالمئة لتسجل عند التسوية 103.53 دولار للبرميل.

وكانت عقود برنت لاقرب استحقاق قد هبطت دولارين في الجلسة السابقة الي 102.01 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ يونيو حزيران 2013 .

وصعدت عقود الخام الامريكي تسليم سبتمبر ايلول 1.77 دولار أو 1.85 لتبلغ عند التسوية 97.35 دولار للبرميل

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى