محليات

تعليم المدينة المنورة يبرم اتفاقية تعاون ضمن مشروع تطوير المدارس

وزارة التربية والتعليم 3

صراحة – المدينة المنورة : أبرمت إدارة التعليم بالمدينة المنورة ممثلة في مشروع تطوير المدارس أمس, اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة محمد بن عبدالله ابراهيم السبيعي الخيرية, ضمن خطة تطوير أداء عدد من الكوادر المتخصصة في قطاع التعليم بالمنطقة.
وتضمنت الاتفاقية التي وقعها مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم, ونائب الأمين العام لمؤسسة السبيعي الخيرية محمد بن ناصر الرشيد, التعاون على تنمية المشاركين في إدارة وريادة برامج التوعية الإسلامية والنشاط الطلابي في المدارس المطبقة للبرنامج الوطني لتطوير المدارس وإدارات التعليم, وذلك من خلال أحد المراكز التدريبية المتخصصة.
ونصّت الاتفاقية على العمل على اجتياز المعوقات وتذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذها من خلال تعميم آلياتها عبر الإدارات والأقسام، إضافة إلى استصدار التصاريح اللازمة من الجهات المختصة لتنفيذ الفعاليات والبرامج وفق الضوابط والأنظمة المعمول بها، بحيث يكون تنفيذ العمل من خلال توجيهات والمراكز المصرح لها.
وأكد العبدالكريم أهمية التعاون مع القطاع الخاص, حرصاً على تحقيق التميز والإبداع في مختلف التخصصات، مبيناً أن الاتفاقية تدعم تأهيل الكوادر الوطنية من المعلمين والمعلمات, والارتقاء بأدائهم ورفع قدراتهم في تخصصي النشاط والتوعية الإسلامية بوجه خاص, وفي مختلف التخصصات الأخرى، وتعمل على تفعيل دور إدارات التعليم في دفع عجلة التطوير في مختلف المجالات التعليمية.
من جانبه, بيّن ممثل مؤسسة السبيعي الخيرية المهندس محمد بن ناصر الرشيد أن الاتفاقية تهدف إلى رفع مهارات وقدرات المعلمين في إدارة وريادة النشاط الطلابي والتوعية الإسلامية، التي ستعمل على رفع مستوى المعلمين من خلال أحدث البرامج والأنشطة التربوية والتعليمية، معتبراً الاتفاقية إضافة نوعية للمؤسسة في مجال التربية والتعليم.

زر الذهاب إلى الأعلى