محليات

الأمير سعود بن طلال يدشن وحدة التبرع بالدم الدائمة بتجمع الأحساء الصحي

صراحة – الأحساء : دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء اليوم وحدة التبرع بالدم الدائمة التابعة لتجمع الأحساء الصحي في مجمع العثيم، بحضور رئيس مجلس إدارة التجمع محمد بن عبدالعزيز العفالق، والرئيس التنفيذي للتجمع الدكتور خالد بن محمد الملا، وعدد من المسؤولين.
واستمع سموّه لشرح من العاملين في الوحدة عن آلية استقبال المتبرعين، حتى انتهاء عملية التبرع بالدم والاستفادة منه.
وتقدم سموه للتبرع في الوحدة الجديدة لتعزيز ثقافة التبرع وزيادة عدد المتبرعين، ودعا أهالي المحافظة للمشاركة والتفاعل وزيارة الوحدة كون ذلك يعد مسؤولية مجتمعية مشتركة ويحقق فوائد صحية واجتماعية.
وأوضح تجمع الأحساء الصحي أن وحدة التبرع بالدم المستحدثة ستسهم -بإذن الله- في رفع الوعي المجتمعي حول أهمية التبرع بالدم لاستنقاذ المرضى المحتاجين للدم، سواء بسبب أمراض مزمنة أو وراثية أو بسبب إصابات نازفة أو لإجراء العمليات الجراحية وغيرها.
وأشار إلى أن هذه الوحدة تأتي أيضا بهدف التسهيل على المتسوقين الراغبين في التبرع بالدم دون عناء التوجه خلال العمل الرسمي لبنوك الدم، وتستقبل الراغبين في التبرع من يوم الأحد حتى يوم الخميس من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.
يذكر أن تجمع الأحساء الصحي يعمل على تنفيذ أكثر من (55) حملة تبرع بالدم ميدانية خلال العام بالتعاون مع عدد من الإدارات الحكومية، والجمعيات الخيرية، ومراكز النشاط الاجتماعية، ولجان التنمية الاجتماعية، والأندية الرياضية، إضافة إلى استقباله الراغبين التبرع بالدم في مراكز التبرع بالدم الدائمة بمستشفيات المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى